اتفاق لإنتاج لقاح «سبوتنيك v» في الصين

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أنه توصل إلى اتفاق مع إحدى أكبر شركات الأدوية في الصين لبدء إنتاج لقاح «سبوتنيك v» الروسي ضد فيروس كورونا.

وأوضح بيان للصندوق اليوم نقله موقع روسيا اليوم أن “الاتفاق المبرم بينه وبين شركة هوالان للهندسة البيولوجية الصينية للأدوية يقضي بإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي في الصين سنوياً”.

وأشار الصندوق إلى أن هذه الكميات تكفي لتطعيم أكثر من 50 مليون شخص بأول لقاح ضد كورونا تم تسجيله على مستوى العالم لافتاً إلى سعي الجانبين الروسي والصيني نحو إقامة تعاون طويل الأمد بهذا الصدد.

بدوره لفت المدير التنفيذي للصندوق كيريل دميترييف إلى أن الاتفاق الجديد يتيح توسيع الطاقات الإنتاجية فيما يخص لقاح «سبوتنيك v» وقال: إن “الصين من شركائنا الرئيسيين في إنتاج اللقاح الروسي الذي يستخدم لحماية صحة الناس في جميع أنحاء العالم وقد أثبت فعاليته وسلامته العاليتين”.

وتم تسجيل لقاح «سبوتنيك v» في 60 دولة بمختلف أنحاء العالم يزيد إجمالي عدد سكانها عن ثلاثة مليارات شخص وتصل فعالية هذا اللقاح الذي يجري التطعيم به على جرعتين إلى 6ر91 في المئة حسب نتائج الاختبارات السريرية التي أكدتها مجلة لانسيت الطبية الشهيرة أوائل شباط الماضي مع الحماية بنسبة 100 بالمئة من خطر الإصابة بالعدوى.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية