قسم العزل في مشفى السويداء بحاجة إلى “عزل” !!

يبدو أن عدم التقيد بالإجراءات الوقائية من فايروس كورونا، لم يخفِ نفسه على الإطلاق لدى قسم العزل بمشفى السويداء الوطني، فالزائر إلى هذا القسم سيلحظ أن أبواب القسم مشرعة للزوار والمرافقين على مدار الساعة، وهذا مرده وفق الكادر التمريضي بالقسم إلى عدم قدرة إدارة المشفى على ردع الزوار والمرافقين، الذين يدخل معظمهم بالقوة، غير آبهين بخطورة ما ينتظرهم داخل القسم.
وأضاف الممرضون: إن ضبط عملية الزيارة يحتاج إلى رفد المشفى بعناصر شرطية تؤازر العاملين في المشفى، خاصة أن العاملين بالمشفى دائماً يتعرضون للشتم وأحياناً للضرب.
ومن ناحية ثانية يعاني الكادر التمريضي بالقسم حسبما تحدثوا لـ”تشرين” من وجود نقص بالكوادر التمريضية، فالمناوبة الواحدة تضم أربعة ممرضين فقط، وهؤلاء مطلوب منهم تقديم العلاج الإسعافي والطبي لأكثر من أربعين مريضاً في قسم العزل ، ما شكل عبئاً جسدياً عليهم جراء صعوبة العمل لدى هذا القسم، وما زاد الطين بلة هو تغيب بعض الممرضين و خاصة ممن يقطنون خارج مدينة السويداء جراء توقف عدد من وسائل النقل عن العمل، ما أدى إلى عدم قدرة الموظفين على الوصول إلى أماكن عملهم، فضلاً عن ذلك فقد شكا الكادر التمريضي أيضاً من استثنائهم من المكافآت المالية، وتدني قيمة التعويضات والحوافز الممنوحة لهم ، ما دفع بالكثيرين منهم لتقديم استقالاتهم، ولاسيما ممن تجاوزت مدة خدمتهم الوظيفية /٢٠/ عاماً، علماً أن هذه الاستقالات ستنعكس بشكل سلبي على عمل القسم بشكل خاص والمشفى بشكل عام، وخاصة أن الاستقالات باتت تشمل معظم الكادر التمريضي العامل في القطاع الصحي.
بدوره مدير مشفى السويداء الوطني الدكتور سلام أتمت ولكونه لم يمضِ يومان على تعيينه لذلك لم يكن بصورة الموضوع، إلا أنه وعد بمعالجة أية ملاحظة ليصار إلى تلافيها ضمن الإمكانات المتاحة والمتوافرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس