ورشة عمل حول التوعية بفيروس كورونا

بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف غداً، وبهدف نشر التوعية حول فيروس كورونا.. أقامت وزارة الإعلام مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل حول التوعية بالفيروس.
وبين الدكتور جمال خميس مدير الأمراض المزمنة في وزارة الصحة أن الإعلام شريك فاعل في نشر الوعي وإيصال المعلومات الصحية حول الفيروس المستجد، لافتاً إلى أن وزارة الصحة مستنفرة بكل مواردها وعلى مدار الساعة لتقديم الرعاية والمشورة الكلية للمصابين, كما نوه بأن هناك ضغوطاً على سورية أسهمت في تأخير وصول اللقاح علماً أن وزارة الصحة سجلت على اللقاح للوقاية من كورونا عبر المنصة العالمية كوفاكس، وتم إرسال اللقاح إلى العديد من الدول المجاورة ولا تزال الوعود قائمة بإرساله في الشهر الخامس.
ولفت خميس إلى أن الأولوية في تقديم اللقاحات كانت للكوادر الطبية العاملة في غرف العزل ثم للعاملين في الفرق الطبية وفي حال وصوله سيتم تقديمه مجاناً لكل المواطنين بدءاً من كبار السن والمرضى المزمنين ثم للأعمار الأدنى فالأدنى، مشيراً إلى أن اللقاح يقي من الإصابة بفيروس كورونا لمدة عام كامل للمساعدة والعودة إلى الحياة الطبيعية، كما لفت إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية وأن إيقاف الدوام في رياض الأطفال والتعليم الأساسي هدفه إيقاف العدوى لكون الأطفال ناقلين للعدوى وخاصة لكبار السن.
من جانبها مسؤولة التواصل في منظمة الصحة العالمية دولاليك سلطانو أشارت إلى أن الاحتفال بتأسيس منظمة الصحة العالمية يحمل هذا العام شعار« بناء مستقبل صحي وعادل»، منوهة بوجود عدم مساواة في تقديم الخدمات الصحية بين المجتمعات ولفتت إلى أهمية الإعلام في إيصال المعلومات الصحية إلى المتلقين والجمهور عموماً.
من جانبه تحدث الدكتور عربي المصري عن صحافة الحلول والإعلام المتخصص في التغطية الصحية والتي تعتمد على إطلاع الناس على المشكلات وإشراكهم في وضع الحلول لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار