افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق

دمشق- نور ملحم:
بمشاركة حوالي 85 شركة محلية وعربية انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق الدورة 19 من معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” الذي تنظمه شركة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحاد غرف التجارة السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد غرف الزراعة السورية.
حيث أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أن المعرض يشكل فرصة اقتصادية جيدة للصناعات الغذائية وفرصة تسويقية يمكن خلالها للمشاركين الترويج لمنتجاتهم والاطلاع على آخر ما توصلت إليه هذه الصناعة من تطور وتقنيات تصنيع حديثة، إضافة إلى كونه نافذة تصديرية لكل الزائرين للمعرض، منوها بالدعم الحكومي لكل الصناعات ولا سيما الصناعات الزراعية الغذائية لتحريك عجلة الاقتصاد وتطوير قطاع الصناعة الوطنية.
لافتاً في تصرييح لـ ” تشرين” إلى أن المعرض يأتي في ظل سعي جميع الشركات المحلية ومن ضمنها شركات القطاع العام لتطوير صناعاتها الغذائية وطرق تغليفها وتقديمها للتصدير في الأسواق العالمية بالاعتماد على المنتجات الزراعية المحلية، مشيراً إلى التعاون الدائم والمستمر بين وزارتي الصناعة والزراعة في تأمين المنتجات الزراعية التي تدخل في الصناعات الغذائية.
بدوره أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا الذي شارك في افتتاح المعرض في تصريح لـ”تشرين”  إلى أن المنتجات الغذائية السورية التي تلقى رواجاً في الأسواق الداخلية والخارجية تعتمد على المنتجات الزراعية المحلية مبيناً سعي الشركات الوطنية إلى الاستغناء عن الاستيراد بما يتعلق بآلات التغليف والتحضير والإنتاج والخلطات الغذائية.
لافتاً إلى أن هذه الدورة الجديدة من المعرض وبما يتواكب مع زيادة الانتاج الزراعي نوعاً وكماً، وهو دليل على أن الزراعة لا تزال تتقدم نحو الأمام بإيجاد أصناف وأنواع جديدة ومنتجات مطابقة للمواصفة، معتبرا أن الصناعات الغذائية هي جزء من الأمن الغذائي من خلال تصنيع المنتجات الزراعية وتحقيق قيمة مضافة والتحكم بفترات تخزينها وأسعارها ومواعيد تسويقها لإتاحتها للأسواق الخارجية.
وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا المنظمة للمعرض غياث شماع في تصريح لـ” تشرين”  أن معرض فود إكسبو يشكل فرصة لرجال الأعمال والصناعيين وتجار الجملة والمصدرين والمستوردين والمعنيين والمهتمين للاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات وتسليط الضوء على سبل تفعيل الحركة التجارية لتسهيل التعريف بهذه المنتجات من المورد إلى المصدر والمستهلك.
ويشارك في المعرض الذي يستمر لغاية حتى الـ 29 من الشهر الجاري شركات الصناعات الغذائية الوطنية من الكونسروة والزيوت والسمون والألبان والأجبان وغيرها من الشركات المتخصصة بالمواد الغذائية وآلات وخطوط التعبئة والتغليف والمنتجات الزراعية المعدة للتصنيع والتصدير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار