8 وفيات و 29 مصاباً بانهيار مبنى سكني في القاهرة

رتفع عدد ضحايا انهيار المبنى السكني في منطقة جسر السويس بالقاهرة اليوم إلى ثماني وفيات و29 مصاباً مع بدء رفع الأنقاض وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وأوضحت وسائل الإعلام أن قوات الحماية المدنية المصرية تمكنت من الوصول إلى أسرة مكونة من خمسة أفراد بينهم طفلة أسفل عقار جسر السويس المنهار تحت الأنقاض ما زالوا على قيد الحياة حيث يعمل رجال الإنقاذ على انتشالهم.

وأشارت حصيلة سابقة إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 24 آخرين، حسب بيان صادر عن محافظة القاهرة.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال تفقده مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين: إنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين.

وقرر عبد العال تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وانهار البناء السكني المؤلف من 10 طوابق بمنطقة جسر السويس بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب وعملت 40 سيارة إسعاف على نقل المصابين إلى مشفيين في
المنطقة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة