إنكلترا تتجاوز صربيا بصعوبة..  وأريكسن يسجل بعد غياب طويل في أمم أوروبا

تشرين:

بدأت إنكلترا مسعاها لتعويض ما فاتها صيف 2021 حين خسرت النهائي على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح، بفوز صعب على صربيا 1-0، في منافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا ألمانيا 2024، وذلك بفضل نجم ريال مدريد الإسباني بيلينغهام الذي سجل الهدف الوحيد.

في غيلزنكيرشن  وفي أول مواجهة رسمية بين  المنتخبين في لقاء صنف عالي المخاطر الأمنية بسبب تاريخ الجمهورين، حققت إنجلترا التي لا تزال تبحث عن اللقب الكبير الأول منذ تتويجها بطلة لمونديال 1966 على أرضها، المطلوب منها من دون أن ترتقي إلى مستوى ترشيحها لرفع الكأس، ملحقة بصربيا الهزيمة في مباراتها الأولى في البطولة كبلد مستقل أولاً عن يوغوسلافيا ثم عن مونتينيغرو (شاركت للمرة الأخيرة كصربيا ومونتينيغرو عام 2000).

وبتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 13 من لقاء عانت خلاله بلاده لاسيما في الشوط الثاني، احتفل بيلينغهام بأفضل طريقة بإنجازه التاريخي كأول لاعب أوروبي يلعب في ثلاث بطولة كبرى قبل احتفال بميلاده الحادي والعشرين (20 عاماً و353 يوماً)، وذلك بعدما شارك سابقاً في كأس أوروبا 2020 ومونديال 2022.

وبعد اكتفاء رجال المدرب غاريث ساوثغيت بفوز  يتيم في آخر خمس مباريات استعدادية للنهائيات، بينها خسارة أمام إيسلندا على أرضهم 0-1 وتعادل مع مقدونيا الشمالية المتواضعة 1-1، كانت ساعة الحقيقة الأحد في غيلزنكيرشن، ونجح “الأسود الثلاثة” في اجتياز الامتحان حتى وإن كان بصعوبة، وذلك في مجموعة شهدت تعادل الدنمارك مع سلوفينيا 1-1 أيضاً في شتوتغارت.

الدنماركي أريكسن يسجل بعد سقوطه

فرض منتخب سلوفينيا التعادل على نظيره الدنماركي 1-1، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من كأس أوروبا 2024.

وافتتح النجم المخضرم كريستيان اريكسن  التسجيل للدنمارك  في د(17)، قبل أن يدرك إريك يانجا التعادل للسلوفينيين (77).

وجاء هدف إريكسن بعد 1100 يوم من أزمته القلبية التي كادت أن تودي بحياته، التي عانى منها أمام فنلندا في النسخة السابقة من البطولة.

ويخوض المنتخب الدنماركي مباراته الثانية بمواجهة المنتخب الإنكليزي وصيف “يورو 2020” الخميس،  بينما تلعب سلوفينيا أمام صربيا في اليوم ذاته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار