لبنانيون: تزويد سورية لبنان بالأوكسجين بادرة أخوة قومية وإنسانية

عبر رئيس الحركة الشعبية اللبنانية النائب مصطفى حسين عن شكره وتقديره لسورية قيادة وشعبا على تزويد لبنان بالاوكسجين بما يسهم بتخفيف الأخطار عن مرضى فيروس كورونا في لبنان.

واعتبر حسين في بيان أن هذه الخطوة إنسانية بامتياز مؤكداً أن الأولوية دائما هي العمل لمصلحة لبنان وشعبه.

بدوره نوه المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان معن بشور بالمبادرة السورية المتمثلة بتزويد لبنان بالأوكسجين لسد النقص في المستشفيات اللبنانية من هذه المادة الحيوية ولإغاثة آلاف المرضى بوباء كورونا.

وقال بشور في تصريح لمراسل «سانا» في بيروت: أن ترسل سورية المنهكة بحرب إرهابية مستمرة منذ عشر سنوات عليها هذه الكميات من الأوكسجين إلى لبنان المخنوق بفعل وباء كورونا بادرة أخوة قومية وإنسانية وتأكيد على أن العرى بين سورية ولبنان لا انفصام فيها مهما حاول من يريد إبعاد لبنان عن بعده القومي وإبعاد سورية عن دورها.

من جانبه رحب تجمع علماء جبل عامل بالخطوة الإنسانية والمبادرة الطيبة من سورية وقال: إن هذه المبادرة تؤكد أنه لا يمكن للبنان أن يمارس حالة الحياد مع سورية التي يدعو لها البعض بشكل غير واقعي وغير منطقي.

وطالب التجمع باتخاذ خطوات سريعة لإخراج لبنان من أزماته المتكاثرة والتحلي بالوعي لخطورة الوضع الذي وصل إليه.

وكان السيد الرئيس بشار الأسد وجه وزارة الصحة أمس بتأمين 75 طنا من الأوكسجين إلى لبنان على مدى ثلاثة أيام وبواقع 25 طنا كل يوم بعد خلو مشافيه من الأوكسجين وفى ظل وجود مئات المرضى المصابين بفيروس كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنتدى الوزاري للتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية بحضور شبابي لافت.. «يوروم التركية» تختم جولتها في جامعة دمشق اليوم بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يدشن رسمياً المركز التجنيدي الأول بدمشق إطلاق النسخة الشاملة من تطبيق الإنترنت البنكي في المصرف العقاري المقداد يبحث مع وزير الدولة لوزارة الخارجية التشيكية العلاقات الثنائية وأهمية التعاون المشترك مباحثات سورية - كوبية لتعزيز العلاقات في المجال البرلماني وزير الأوقاف يعلن انتهاء التسجيل لموسم الحج وتفعيل المسار الإلكتروني للحصول على التأشيرات وافق على تأسيس الشركة السورية للإعلام.. مجلس الوزراء يناقش تطوير الصناعات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعية هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل