الخامنئي: العقوبات الأميركية على الدول جريمة ضد الإنسانية

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الحظر والعقوبات الأميركية المفروضة على عدد من دول العالم بما فيها إيران والتي تشمل الأغذية والأدوية والمستلزمات الصحية جريمة كبيرة ضد الإنسانية.

الخامنئي وفي كلمة له اليوم بمناسبة العام الإيراني الجديد قال: إن الحظر والعقوبات الأميركية المفروضة على الشعب الإيراني جريمة ضد الإنسانية لا يمكن النظر إليها كقضية سياسية، وإنه على المسؤولين الإيرانيين عدم ربط الاقتصاد برمته برفع العقوبات التي يمكن أن تستمر لفترة من الزمن مشدداً على ضرورة استمرار حركة الإنتاج في البلاد وإزالة الموانع والعراقيل التي تقف في طريقه، ومشيراً إلى أن الاقتصاد الإيراني يمتلك قدرات كبيرة ويمكن أن يكون أكثر ازدهاراً وهو بحاجة إلى خطة شاملة توظف كل الطاقات وتحارب الفساد.

وجدد قائد الثورة الإسلامية في إيران التأكيد على أن إيران لن تعود إلى التزاماتها حيال الاتفاق النووي ما لم يلتزم الآخرون وترفع العقوبات الأميركية مبيناً أن الضغوط لم تنجح في جر إيران إلى التنازل عن مبادئها.

وأشار الخامنئي إلى أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية القادمة تحظى بأهمية كبيرة داخلياً باعتبارها إعادة تحديث لإدارة البلاد وضخ دماء جديدة فيها مشدداً على أن المشاركة الواسعة فيها تدل على الاقتدار الوطني ولافتاً إلى أن الأجهزة الاستخباراتية الأميركية والصهيونية تعمل على تفريغ هذه الانتخابات من أهميتها مستخدمين الفضاء الافتراضي بشكل واسع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي