حقوقيون ومغتربون يدعون بابا الفاتيكان للتدخل ورفع الإجراءات القسرية المفروضة على السوريين

دعت مجموعة حقوقيين وصحفيين معنيين بقضايا حقوق الإنسان وأكثر من 1500 مغترب سوري في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس إلى التدخل من أجل رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وطالبت المجموعة في رسالة تسلمها السفير البابوي في واشنطن “دي سي” قداسة البابا بالتصرف بشكل عاجل لمعالجة الوضع خشية تكرار المأساة التي حلت بالعراق جراء العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليه قبل عام 2003.

وأكدت المجموعة أنه ليس هناك أي شك بأن يكون البابا مدافعاً قوياً عن السلام والعدالة للشعب السوري، لافتة إلى أن زيارته إلى العراق مؤخراً ولقاءاته مع الناس أعطت الأمل بذلك.

وفي ختام الرسالة قالت المجموعة: نناشد حضرتكم العمل على وجه السرعة بشأن هذه القضية الملحة ومساعدة الشعب السوري بعد عقد من الحرب ، مؤكدة أن سورية بلد رائع ذو تاريخ غني بالإيمان والمحبة والثقافة وشعبها لا يستحق هذه المأساة التي حلت به.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها