بمناسبة يوم المرأة …(50) يافعاً يشاركون بمسابقة عالمية للذكاء الصنعي

بعد إحراز المركز الأول على مستوى العالم في العام الماضي، يشارك 50 يافعاً (12 – 18عاماً) من نادي الذكاء الصنعي – فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية في مسابقة (GirlsInAI2021Syria ) والتي تهدف إلى تشجيع الفتيات والشبان على التوجه للذكاء الصنعي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وأكدت المهندسة مريم فيوض رئيس فرع اللاذقية للجمعية المعلوماتية لـ( تشرين) أن هذه المشاركة الثانية بالمسابقة العالمية (GirlsInAI) والتي تقام في 29 دولة عبر العالم بتنظيم من المنظمة البريطانية (Teens in Al) المؤسسة من قبل (Elena Sinel ) والتي تستهدف تعريف اليافعين بتقانات الذكاء الصنعي وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وقالت فيوض: تقوم فكرة المسابقة على طرح مشاريع متكاملة تصب في خدمة المجتمع وهذا ينسجم مع نشاط فرعنا في اللاذقية عبر نادي الذكاء الصنعي, حيث قمنا بتأهيل عدد كبير من اليافعين وتدريبهم على تقانات الذكاء الصنعي, ونأمل تحقيق نتائج مميزة هي ثمرة جهودنا في فرع اللاذقية لنشر وتمكين العلوم الحديثة لدى مختلف الشرائح العمرية وتعزيز مكانة سورية في المحافل الدولية.
وتمتد المسابقة من 5 وحتى 8 آذار حيث يختار كل فريق هدفاً من أهداف التنمية المستدامة المقدمة من قبل منظمة الأمم المتحدة, وإيجاد حل لمشكلة تتقاطع مع هذا الهدف ثم تحويله إلى مشروع حقيقي تجريبي, بعد دراسة الفكرة والمشروع من كل النواحي تحت إشراف العديد من المدربين القادمين من شركات عالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية