أمريكا تحتجز مهاجرين على الحدود مع المكسيك

احتجزت السلطات الأمريكية عدداً قياسياً من المهاجرين على حدودها مع المكسيك .

ونقلت وكالة «رويترز» اليوم عن مصادر مطلعة أن السلطات الأمريكية احتجزت نحو 100 ألف مهاجر على الحدود مع المكسيك في شباط الماضي ما يعد عدداً قياسياً لم يسجل منذ عام2006.

وأوضحت المصادر أن عدد المهاجرين ارتفع إلى نحو 100 ألف شخص في شباط مقارنة بأكثر من 78 ألف شخص في كانون الثاني الماضي .

وحسب الإحصاءات الرسمية، تم توقيف 4500 مهاجر خلال يوم واحد الأربعاء الماضي ما يشير إلى احتمال تسجيل عدد قياسي أكبر في الشهر الجاري.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عزمها التخلي عن القيود السابقة التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب على دخول المهاجرين للولايات المتحدة، إذ كان الحد من الهجرة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك من أبرز تعهدات ترامب في حملته الانتخابية الأولى.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لقاء مرتقب في بغداد.. اللجنة القضائية السورية - العراقية - الإيرانية المشتركة تختتم أعمالها: تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المقداد يبحث هاتفياً مع وزير خارجية أبخازيا التطورات في المنطقة والعلاقات بين البلدين الصديقين كشف سبب استخدام اليد اليسرى في الكتابة المهندس عرنوس ومخبر يؤكدان على تعزيز التعاون السوري - الإيراني في مختلف المجالات ضبط أكثر من 8000 فعالية اقتصادية وصناعية وحرفية وهمية تستجر الغاز الصناعي من شركة محروقات حلب تستعد لحملة تلقيح الأطفال الشاملة.. 344 فرقة جوالة تستهدف 105 آلاف طفل دون الخمس سنوات  وزير الصناعة يطلع على واقع العمل والإنتاج في عدد من المنشآت الصناعية بحماة دراسة تفك لغز إصابة الأجيال الشابة بالسرطان وزير الزراعة يعد من السويداء بالإعلان عن سعر جيد للقمح خلال الفترة المقبلة بايدن وحديثه عن دخول الحرب الموسعة.. هل هي إشارة أولى وموافقة أميركية على «رد» إسرائيلي؟.. الترقب يتركز على لبنان والأيام المقبلة حاسمة