3.5 أطنان زيوت مغشوشة في ريف دمشق

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق منشأة صناعية في منطقة قدسيا تقوم بغش مادة الزيت وبداخلها 200 صفيحة زيت صويا متعددة الماركات زنة الواحدة ١٦كغ وعيار بلاستيكي وعلبة ملون ومنكهات تستخدم لمعايرة وتلوين صفائح زيت الصويا وبيعها على أنها صفائح زيت زيتون.
كما تم ضبط ١٨ صفيحة أخرى لا تحمل أي مواصفات تدل على أنها زيت زيتون وبذلك تكون الكمية المضبوطة تقدر بحوالي 3,5 أطنان من الزيوت المخالفة.
وذكرت المديرية أن عناصر حماية المستهلك الذين ضبطوا المخالفة قاموا بتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإحالته الى القضاء المختص موجوداً بعد مصادرة الكميات وتسليمها الى الجهات المعنية بقصد إتلافها وإغلاق المنشأة بالشمع الأحمر.
أيضاً تم ضبط مخبز سياحي في بلدة معربا وبداخله كمية ١٣ كيس دقيق تمويني يقوم صاحب المخبز باستخدامها في إنتاج الخبز بدلاً من الدقيق الأبيض تم تهريبها بصورة غير شرعية من بعض المخابز التموينية، حيث نظم الضبط التمويني اللازم وحجزت الكمية المضبوطة أصولاً وتسليمها إلى المخابز الآلية وإحالة المخالف إلى القضاء موجوداً بعد تنظيم الضبط التمويني اللازم بجرم الاتجار بالمواد المدعومة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار