٣٥٠ طناً حصيلة تسويق المحاصيل الزراعية في طرطوس والتسويق مستمر برغم الظروف الجوية

أكد رئيس اتحاد فلاحي طرطوس محمود ميهوب ل(تشرين) أن العملية التسويقية للحمضيات والخضار المحمية مستمرة بيسر ورضا كبير من قبل الفلاحين المنتجين ، فخلال يوم أمس تم تسويق ثلاث شاحنات كبيرة بالخضار والحمضيات من المزارع مباشرة وبأسعار مجزية وخاصة للحمضيات حيث سوق نوع ( أبو صرة ) ب /600/ ليرة سورية والنوع الثالث والرابع ب /400/ ليرة وبدون أي تكلفة إضافية، وهذا انعكس ارتياحاً ورضا لدى الفلاحين والذين سيتمسكون بأرضهم ويتابعون الإنتاج الذي ينعكس خيراً على جميع سكان سورية فكما هو معروف طرطوس من المحافظات التي تشكل السلة الغذائية لسورية .
وبيّن ميهوب أهمية هذه الخطوة برغم أنها جاءت متأخرة فموسم الحمضيات في نهايته لبعض الأصناف وبعضها انتهى تسويقه ، وأمل أن يبدأ التسويق خلال المواسم القادمة بوقت مبكر بخطوات أكبر وتسهيلات أكثر ، وأشار إلى التنسيق الموجود بين الاتحاد وفرع السورية للتجارة في طرطوس عن طريق وجود ممثل من ضمن اللجنة المركزية ووجود الروابط والجمعيات الفلاحية المنتشرة على كامل امتداد المحافظة .
ووجه ميهوب باسم جميع فلاحي طرطوس الشكر والامتنان للسيد الرئيس بشار الأسد على توجيهه الحكومة لتسويق المحاصيل الزراعية من المزارعين وفق إجراءات فعالة وسريعة.
من جهته أكدالمهندس محمود صقر مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس أن الفرع مستمر بالتسويق اليوم الجمعة برغم الظروف الجوية السائدة، وعمل الفرع على توزيع ٤٠٠٠ صندوق يوم أمس الخميس واليوم الجمعة وتم إرسال خمس سيارات مؤازرة من قبل فرع السدود والبناء والتعمير في طرطوس، وبلغت الكميات المسوقة خلال اليومين الماضيين نحو ١٠٠ طن من الحمضيات والخضار المحمية، و /٣٥٠/طناً منذ بداية موسم التسويق حتى اليوم.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة