مواطنون: يجب اختيار من يسمع معاناتنا ويعمل على إيصالها بأمانة

الأداء الخجول والروتيني لبعض أعضاء مجلس الشعب خلال الدورات السابقة، وخاصة أن هناك الكثير من المطالب لم يتم تحقيقها، والكثير من المشكلات لم تُعالج، دفعت مواطني محافظة السويداء لمطالبة الأعضاء الجدد أن يخرجوا من مكاتبهم لأن مكانهم بين المواطنين، ومعالجة قضاياهم العالقة.
«تشرين» التقت عدداً من المواطنين, إذ قالت السيدة سهام كنج: سأعطي صوتي للمرشح الذي يسمع لمطالبنا ويعالج مشكلاتنا، وأتمنى من الأعضاء الجدد أن يكونوا صوت المواطن تحت قبة المجلس، والعمل للقضاء على الروتين المعمول به لدى معظم دوائرنا الرسمية، ومحاربة الفساد بالأعمال وليس بالأقوال، والأهم إيجاد حل جذري وسريع لارتفاع الأسعار، وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، وزيارة القرى الأشد فقراً ودعم أسرها بقروض ميسرة، لأن هناك منحاً للأسر الفقيرة تذهب لغير مستحقيها، والإشراف من أعضاء المجلس على الإعانات شخصياً.
وقال حسان غانم: سأذهب إلى الانتخابات لكي أعطي صوتي للمرشح الذي أرى فيه نفسي، والذي يمثلني فعلاً، مضيفاً: إن مكان عضو مجلس الشعب بين المواطنين، وليس وراء المكاتب، وأتمنى من الأعضاء الجدد عدم الوقوع في أخطاء من سبقوهم، فالكثير من الأعضاء الذين نجحوا خلال الدورات الماضية ونالوا الثقة نقلوا سكنهم إلى خارج المحافظة، فعلى أعضاء مجلس الشعب أولاً حماية الفلاحين من جشع التجار والسماسرة، والعمل على تأمين أبواب تسويقية لإنتاجهم لأن الفلاح صمام أمان الزراعة، وبالتالي دعمه بمستلزمات الإنتاج، والمسألة الثانية هي محاربة الفساد، ومراقبة عمل الدوائر لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل أولاً ومعالجة قضايا المواطنين العالقة لدى هذه الدوائر ثانياً.
وطالب غانم بضرورة تثبيت الأسعار بما يتناسب مع رواتب الموظفين والعاملين في الدولة، وتأمين سكن بأسعار رمزية للعاملين الذين مازالوا لايملكون منازل خاصة بهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين