146 مركزاً لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة

أصدرت اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع في محافظة الحسكة قراراً بتحديد المراكز الانتخابية التي ستجري فيها الانتخابات.
وقال رئيس اللجة القاضي المستشار إيلي ميرو لـ «تشرين» :تضمن القرار تحديد 146 مركزاً انتخابياً للانتخابات، موزعة على مدينة الحسكة 61 مركزاً و مدينة القامشلي 85 مركزاً. ويتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكيل اللجان المشرفة على الصناديق، وسيتم الاجتماع مع هذه اللجان من أجل قسم اليمين القانونية وتزويدهم بالتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية منذ بدايتها حتى نهايتها. وجميع المؤسسات والجهات المعنية في المحافظة تتعاون معنا من أجل إنجاز وتنفيذ الانتخابات للدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب بأبهى صورة. وكل وسائل الإعلام واكبتنا وتواكبنا في جميع مراحل العملية الانتخابية منذ الترشح وحتى انتهاء عملية الانتخاب، لكونها استحقاقاً دستورياً مهماً ولابد من إنجازه في موعده المحدد وتنفيذه على أكمل وجه، من أجل إظهار الوجه الحقيقي للجمهورية العربية السورية على أنها دولة ديمقراطية ذات سيادة يحكمها دستور وهي دولة مؤسسات.
وأوضح القاضي ميرو أنه تم منذ انتهاء عملية الترشيح تأمين كل المستلزمات الضرورية للعملية الانتخابية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الانتخابات وفق جميع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس «كورونا»، وتطبيق التباعد بين الناخبين وتنظيم دخولهم إلى المراكز الانتخابية وفق الدور وتعقيم أيديهم وجميع المراكز الانتخابية قبل المباشرة بإجراء الانتخابات. فقد بلغ عدد المرشحين 427 مرشحاً يتنافسون على 14 مقعداً؛ ثمانية مقاعد للقطاع أ العمال والفلاحين و6 مقاعد للقطاع ب و بقية فئات الشعب، ومن هؤلاء المرشحين يوجد 215 مرشحاً قطاع أ و212 مرشحاً قطاع ب، منهم 62 مرشحاً مستقلاً والبقية ينتسبون إلى أحزاب سياسية مختلفة، ومن هؤلاء جميعاً 37 امرأة. وسمحت اللجنة للمرشحين القيام بالدعاية الانتخابية وفق قانون الانتخابات بمجرد قبول ترشيحهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لا شيء يدعو للقلق.. تحرّي (السونة) متواصل في درعا.. ومكافحة ١٢٠٠ دونم قمح مصابة بالحشرة حتى تاريخه مزارعو السويداء يبدؤون بزراعة المحاصيل والخضر الصيفية  أضرار وإصابات حشريّة لموسم قمح دير الزور.. مخاوف من تدنّي إنتاجيته.. من بوابة المشاريع الصغيرة وإعادة توليد الدخل.. مشروع لدعم الحرفيين في المنطقة الصناعية بمدينة درعا القمح في دائرة الضوء ... دعوات لاعتماد نظرة تسعيرية مختلفة تعتمد مبدأ المكافأة قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر