لقاء ديربي في العاصمة بين الجيش والشرطة

تشرين- هيثم العلي:

تستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الرجال بلقاء وحيد يجمع الجارين الجيش والشرطة في ملعب الجلاء في العاصمة دمشق في تمام الساعة الثانية ظهراً وبصافرة الحكم أحمد خليفة ومساعديه عقبة حويج وعمران حباعي والرابع محمد غزال.
الجيش ابتعد عن منصات التتويج منذ عام 2017 للمسابقتين المحليتين الدوري والكأس، ولا يقدم المستوى والأداء المطلوبين على الرغم من امتلاكه العديد من اللاعبين المميزين، لكن ذلك لم يشفع لهم في ظل المنافسة القوية من أندية الدوري الباقية.
أضف إلى ذلك مدربه ماهر البحري اختار عناصر الفريق في فترة التحضير والاستعداد وكان سيتخلى عن منصبه ويغادر لنادي جبلة لعدم قبض مستحقاته المالية.
من جهته الشرطة العائد إلى الأضواء بعد موسم قضاه في دوري الدرجة الأولى، هو الآن بقيادة المدير الفني مصعب محمد الذي قام باختيار اللاعبين الذين أغلبهم من أبناء النادي، وهي منهجية اعتمدها النادي من أجل تشكيل فريق من المنضوين تحت لوائه ليكون فريقاً مستقبلياً مع تدعيمه ببعض العناصر القليلة من خارج أسوار النادي، فهل هذا العمل سيكلل بالنجاح في ظل قيمة العقود القليلة للاعبين على عكس الأندية الأخرى؟.
مباريات الافتتاح دائماً ما تكون صعبة، لكن الفوز فيها يعطي حافزاً كبيراً للمباراة الثانية.
من جهة ثانية بالأمس افتتحت المرحلة بلقاء الوثبة وضيفه أهلي حلب وانتهى لمصلحة أصحاب الأرض بهدف مؤيد الخولي في الدقيقة الأخيرة مع احتساب حكم اللقاء 6 دقائق وقتاً بدلاً من ضائع، مع عدم رضا الجمهور عن أداء الفريقين طوال شوطي المباراة التي احتضنها ملعب الباسل في حمص، ولا سيما أهلي حلب الذي طالب جمهوره بإقالة المدرب حسين عفش لعدم تحضير الفريق بالطريقة الصحيحة.
فالخولي هو أول من يسجل في نسخة دورينا هذا العام، وإبراهيم الزين لاعب أهلي حلب يُعد أول لاعب يحصل على بطاقة صفراء هذا الموسم، بينما زكريا حنان، زميله في الفريق، هو أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء هذا الموسم أيضاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار