بمبادرة مجتمعية.. إعادة تأهيل ألعاب حديقة المطار في مدينة درعا

تشرين – وليد الزعبي:

أوضح  رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري، أنه جرى بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية (GOPA-DERD) والمجتمع المحلي تنفيذ مبادرة أهلية، تضمنت إعادة ترميم وتأهيل ألعاب الأطفال ضمن حديقة حي المطار في مدينة درعا، التي كانت خارجة من الخدمة لتعطل بعض أجزائها وتعرضها للتلف مع كثرة وطول فترة الاستعمال.
ولفت العمري إلى أن عدداً من كوادر مجلس المدينة والمجتمع المحلي ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية، شاركوا في عملية لحام وتصويج واستبدال بعض الأجزاء التالفة في تلك الألعاب، ومن ثم قاموا  بطلائها بالدهان مستخدمين ألواناً زاهية متنوعة تبعث على البهجة والفرح، وكل ذلك أتاح إعادة اللعب الآمن للأطفال بتلك الألعاب، على أمل توعية الأهالي لأبنائهم بعدم العبث بتلك الألعاب واستعمالها بشكل لا يعرضها للتخريب والتوقف خلال فترة قصيرة.
وقد لاقت المبادرة التي حملت عنوان “مساحة فرح في حي المطار” واختتمت بتنفيذ نشاط على شكل لوحات فنية راقصة شارك فيها الأطفال، ارتياح واستحسان أهالي الحي الذي تقطنه كثافة سكانية عالية، وخاصةً أن هذه الحديقة تعد متنفساً حيوياً لهم ولأبنائهم، وأملوا أن يصار في أقرب وقت ممكن إلى ترميم مقاعد الحديقة التي تحتاج إلى صيانة وطلاء يمكن من الجلوس عليها، حيث إن معظمها مخرب لا يمكن استعماله.
تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه المبادرة المجتمعية تستحق التعميم على ألعاب حدائق أخرى ضمن مدينة درعا، إسهاماً بتأهيلها بالشكل الذي يتيح لعب الأطفال عليها بشكل آمن ومريح بعيداً عن احتمال تعرضهم لأي أذى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتكلفة 322 مليار ليرة.. إجازة استثمار لمشروع سياحي في طرطوس سنغني حتى الصباح وسنرفعُ كأسَ المحبةِ عالياً.. "الأغنية السريانية" من ملحمة جلجامش حتى زمننا الحالي تمهيداً لإرواء سبعة آلاف هكتار ..الشروع بتنظيف أقنية الري من بحيرة قطينة إلى حماة الاحتياجات ملحّة و الإمكانيات محدودة.. أسرٌ سورية وافدة من لبنان بضيافة المجتمع المحلي تناشد المجتمع الدولي للمساعدة المنطقة وخطوط الاشتباك الأخطر.. الكيان يُراجع نتائج الميدان والمقاومة اللبنانية توسع «إنذارات الإخلاء ونمط القنص» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. لجنة مقربة من هاريس تحذرها.. وصحة «الديمقراطية» ‏مُهددة!‏ بعد إعادة تأهيله.. قسم الإسعاف في مشفى أباظة في الخدمة خلال شهر محاصيل غير إستراتيجية تنعش قطاع الصادرات السوري «الاتصالات» تناقش منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.. الخطيب: ستساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية فيلم «خردة» على منصة تتويج أيام السينما المتوسطية