اختتام الدورة الآسيوية الأولى في طرطوس

طرطوس – أحمد بلال:

انتهت المرحلة الأولى من الدورة الآسيوية B التي نظمها فرع الاتحاد الرياضي العام في طرطوس وبالتعاون مع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وسط مشاركة أربعة وعشرين دارساً مثلوا محافظات عدة منهم ثلاثة عشر دارساً من محافظة طرطوس.
المحاضر في الدورة مهند الفقير أكد لـ (تشرين) أن كافة المعلومات والأفكار التي تم تداولها خلال أيام الدورة كانت غنية جداً بمفرداتها وشاملة لكافة المواضيع.
وبين أن الاتحاد العربي السوري يولي اهتماماً كبيراً في زيادة الخبرات الرياضية والمعلومات الكروية لدى الدارسين كافة من خلال إقامة مثل هذه الدورات لمواكبة كل جديد.
وأشار الفقير إلى أن من أهم الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في الشخص الراغب بالتسجيل في هذه الدورة أن يكون حاصلاً قبل سنتين على أقل تقدير على الشهادة الآسيوية C وفي حوزته سجلاً رياضياً وتدريبياً جيداً.
ولفت إلى أن الدورة انقسمت إلى مرحلتين أساسيتين، حيث استغرقت المرحلة الأولى فترة ثلاثة أسابيع والمرحلة الثانية تبدأ أواخر الشهر القادم وتستمر حوالي الأسبوع.
وكشف أن الدورة شملت مواضيع عدة في أساليب ومبادئ التدريب وطرق اللعب كافة والتحليل وغيرها الكثير من المعلومات والأفكار القيمة، إضافة لإقامة حصص عملية على أرض الملعب البلدي وملعب الرويال، وتم التركيز من خلالها على نقاط رئيسية مهمة ولحظات حاسمة في كرة القدم كالانتقال الهجومي والدفاعي والدفاع الضاغط وكيفية إنهاء الهجمة الكروية و غيرها، ومع انتهاء المرحلة الأولى خضع جميع الدارسين لاختبارات نظرية وعملية وورشات عمل وعلى أن يتم تحديد نتائج هذه الاختبارات في وقت لاحق.
ودعا الفقير جميع الدارسين إلى الاستفادة من المعلومات التي طرحت وتمت مناقشتها حتى تتحقق أهداف هذه الدورة على أكمل وجه وتنعكس بصورة مباشرة وإيجابية على مستوى الفرق التي يشرفون على تدريبها على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار