الفتوة يلاقي السيب العماني في افتتاح مباريات كأس التحدي الآسيوي

تشرين – مالك الجاسم:

عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت بتوقيت دمشق الثامنة بتوقيت عمان تتجه الأنظار إلى ملعب نادي السيب في مسقط العمانية لمتابعة افتتاح مباريات كأس التحدي الآسيوي، والتي تجمع الفتوة السوري مع السيب العماني مستضيف المجموعة.
وسبق للفتوة أن لعب في الملاعب العمانية الموسم الماضي، حيث قابل النهضة العماني وخسر الجولتين بنتيجة هدف دون مقابل وهدفين لهدف، وهذا ما يعطيه جرعة إضافية لحصد نقاط اللقاء أو الخروج على أقل تقدير بنقطة التعادل.
ومجموعة الفتوة عززت بعدد من اللاعبين غالبيتهم من الجزائر، إضافة لاعبين من مالي وتونس ومصر، وهذا الأمر يعطي حالة تفاؤل بالخروج بنتيجة ترسم الفرحة على وجه الجماهير السورية بقيادة مدرب الفريق الجزائري سفيان نشمة، وباتت جميع المراكز يشغلها لاعبون لهم حضورهم داخل المستطيل الأخضر، ونذكر منهم الحارس الجزائري عبد الرحمن بولطيف إضافة إلى عبد النور بو لخير وكريم راشدي وصبري غربي وأيوب زعباط واللاعب المالي موسى كوليبالي والتونسي أشرف عفلي والمصري محمود صابر.
مجموعة الفتوة تضم كلاً من السيب العماني وهلال القدس الفلسطيني والأهلي البحريني، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني.
ويلعب الفتوة ثلاث مباريات الأولى ٢٦ تشرين الأول مع السيب العماني والثانية ٢٩ تشرين الأول مع هلال القدس الفلسطيني والثالثة في الأول من تشرين الثاني مع الأهلي البحريني، وتعتبر بطولة كأس التحدي ثالث بطولة آسيوية من حيث التصنيف.
ونادي السيب تأسس عام ١٩٧٢ وهو بطل الدوري العماني للمحترفين وهو أعلى دوري كرة قدم في عمان وألوانه الأساسية الأصفر والأخضر.
وتشكيلة السيب العماني التي أعلن عنها تضم كلاً من بلال البلوشي في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي البوسعيدي وحسن العجمي في خط الظهر وعيد الفارسي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي في خط الوسط وعبد العزيز المقبالي وعبد الرحمن المشيفري في خط الهجوم.
ويشارك في بطولة كأس التحدي الآسيوي ١٨ فريقاً تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات منها تضم أربعة أندية وأخرى تضم ثلاثة “شرق وغرب”.
المجموعة الأولى تضم نادي ايست بنجال الهندي والنجمة اللبناني وباشوندارا كينجز من بنجلاديش وبارو من بوتان المضيف
أما المجموعة الثانية فتضم كلاً من العربي الكويتي المضيف واركاداج من تركمانستان ومازيا سبورتس من المالديف وأبدش عطا من قرغيزستان,
والمجموعة الثالثة تضم السيب العماني والفتوة السوري والأهلي البحريني وهلال القدس الفلسطيني.
أما المجموعة الرابعة فتضم شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من تايوان ويونج ايلفانتس من لاوس,
والمجموعة الخامسة تضم أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي رينج الكمبودي وفالكونز المنغولي.
وستقام منافسات دور المجموعات من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة، خلال الفترة من 26 تشرين الأول وحتى 2 تشرين الثاني.

ويتأهل إلى الدور الثمانية 8 أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني.
في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق. بحيث تقام منافسات دور الثمانية من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 آذار 2025. وتقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 نيسان 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 تموز

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتكلفة 322 مليار ليرة.. إجازة استثمار لمشروع سياحي في طرطوس سنغني حتى الصباح وسنرفعُ كأسَ المحبةِ عالياً.. "الأغنية السريانية" من ملحمة جلجامش حتى زمننا الحالي تمهيداً لإرواء سبعة آلاف هكتار ..الشروع بتنظيف أقنية الري من بحيرة قطينة إلى حماة الاحتياجات ملحّة و الإمكانيات محدودة.. أسرٌ سورية وافدة من لبنان بضيافة المجتمع المحلي تناشد المجتمع الدولي للمساعدة المنطقة وخطوط الاشتباك الأخطر.. الكيان يُراجع نتائج الميدان والمقاومة اللبنانية توسع «إنذارات الإخلاء ونمط القنص» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. لجنة مقربة من هاريس تحذرها.. وصحة «الديمقراطية» ‏مُهددة!‏ بعد إعادة تأهيله.. قسم الإسعاف في مشفى أباظة في الخدمة خلال شهر محاصيل غير إستراتيجية تنعش قطاع الصادرات السوري «الاتصالات» تناقش منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.. الخطيب: ستساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية فيلم «خردة» على منصة تتويج أيام السينما المتوسطية