أبطال سورية في تحدي القراءة العربي يتوجهون اليوم إلى دبي للمشاركة في التصفيات النهائية والحفل الختامي للمسابقة

تشرين – دينا عبد:

بحماسهم المعهود يتحدثون بلغة عربية فصيحة وطلاقة مميزة، يعبرون عن أمنياتهم وأحلامهم فتترابط الحروف لتشكل الأمل بالمستقبل مع جيل عشق القراءة وأحب الكتاب وشغله الشغف بالعلم والمعرفة… هم أبطال سورية في مسابقة تحدي القراءة العربي الذين التقاهم وزير التربية د. محمد عامر المارديني اليوم قبيل توجههم إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في التصفيات النهائية وحضور حفل اختتام المسابقة.
وأشار وزير التربية إلى أن مشاركة أكثر من نصف مليون طالب من مختلف المحافظات السورية في مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام تعكس اهتمام الجيل بالقراءة وأهميتها في تكوين شخصيتهم وتطوير أفكارهم، لافتاً أن الوزارة عملت مع جهات رسمية وأهلية على تشكيل البيت الوطني للقراءة والتأليف ليكون البوتقة التي تجمع كل تلك المواهب والطاقات.
وبيّن رئيس اتحاد الكتاب العرب د. محمد الحوراني، الذي سيرافق الطلاب إلى دبي، أهمية تشجيع الطلاب على القراءة واكتشاف مواهبهم في الكتابة أيضاً، لافتاً إلى التعاون بين وزارة التربية واتحاد الكتاب العرب في هذا المجال.
وتحدث المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة في سورية علي عباس أن الفريق السوري سينافس هذا العام على أربعة مراكز؛ هي بطل تحدي القراءة على المستوى العربي من خلال الطالبة لانا الطويل، وبطل تحدي القراءة على المستوى العربي للطلاب الأصغر عمراً من خلال الطالب حاتم التركاوي الذي غادر إلى الامارات يوم أمس، وبطل تحدي القراءة لذوي الهمم من خلال الطالب يوسف الإبراهيم، والمنسق المتميز على مستوى الوطن العربي من خلال منسق مدارس المتفوقين في وزارة التربية ربيع أحمد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مشكلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسبل علاجها في ندوة تفاعلية التفاعل مع القطاع الخاص وتكامل الأدوار بين الوزارات.. رؤية أعضاء في مجلس الشعب لإنجاح تنفيذ البيان الحكومي محافظ الحسكة يحث "يونيسيف" على تنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية في المحافظة دورة تدريبية لمشروع تعزيز بيئات التعلم الآمنة والشاملة في سورية... الحكومة تعلن بيانها بواقعية نهج وتفكير أمام مجلس الشعب.. الجلالي: أزمة مركبة وموارد محدودة ودور الدولة حاضر بقوة الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة ‏اللاجئين السوريين «الزراعة» و«الكهرباء» تناقشان التعاون في مجال مشاريع الطاقات المتجددة «شرق أوسط جديد» بميزان الشهداء والصواريخ والمُسيّرات.. أصل الصراع مع إيران ‏أميركي وكلمة سرّه «النووي».. الكيان لا يملك القدرة على تدمير حزب الله والسنوار غيّر ‏التاريخ ‏ ‏«البوتاسيوم» ينظم وظيفة الأعصاب ويخلص الجسم من النفايات مسكونةً بجنون العظمة والخرافات.. أطماع «إسرائيل» الدينية الجديدة في الأردن وسورية ومصر ولبنان والعراق والسعودية