تقلبات حادة بأسعار النفط والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين

تشرين رصد:
ارتفعت أسعار النفط، بعد تراجعها بأكثر من 4 % ، مع إعلان إسرائيل أنها ستتخذ قرارها الخاص بشأن كيفية مهاجمة إيران، مما أبقى احتمال استهداف البنية التحتية للطاقة قائماً.
زاد خام برنت باتجاه 75 دولارا للبرميل، فيما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 71 دولارا. وكانت الأسعار انخفضت في الجلسة السابقة بعد تقرير أفاد بأن إسرائيل وافقت على تجنب استهداف المنشآت النفطية في ردها المخطط على الهجوم الصاروخي الأخير من طهران.
وكان رئيس وزراء الكيان المحتل صرّح أن بلاده حرة في اتخاذ أي إجراء تراه مناسباً في الضربة المضادة.
شهدت أسعار النفط تقلبات حادة هذا الشهر، متأثرة بالتوترات في الشرق الأوسط، وجهود الصين لتحفيز النمو في أكبر مستورد للخام. كما يقوم المتداولون بتقييم توقعات السوق للعام المقبل، في ظل تحذيرات الوكالة الدولية للطاقة من احتمالات حدوث تخمة في المعروض العالمي.
ورغم أن الفارق الزمني بين عقود “برنت” مختلفة الآجال لا يزال في حالة الصعودية، لكنه شهد تقلصاً، حيث بلغ الفرق 38 سنتاً للبرميل مقارنة بـ60 سنتاً في منتصف سبتمبر، ما يشير إلى أن ظروف السوق أصبحت أقل تشدداً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في ملتقى البعث للحوار.. نحن على مفترق طرق وثقتنا بالنصر كبيرة.. سورية جزء ‏من المقاومة ‏ عقارات حي الطليعة في طرطوس انقلبت نقمة على أصحابها.. ضياع حقوق وقيم تخمينية ظالمة لاستملاك سكان الحي عقاراتهم مجلس مدينة طرطوس: نتمنى أن يؤخذ بالاعتراض لإنصاف المالكين وتصحيح القيم التخمينية ‏ وفاة حالتين من أصل ٢١ حالة مصابة بالليشمانيا الحشوية في درعا.. وخطة لمنع انتشار الداء تقلبات حادة بأسعار النفط والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين الجلالي يترأس اجتماعاً للجنة الخدمات والبنى التحتية.. تقديم تسهيلات لمشاريع ترميم المباني المتضررة من الزلزال في المدن القديمة والأسواق ‏التراثية الميدان يترقب أسبوعين حاسمين قبل 5 تشرين الثاني المقبل.. مسارات ثلاثة تحكم المشهد ‏الإقليمي ونقطة الفصل ستضعها الانتخابات الأميركية.. الكيان يسير إلى فشل مدوٍّ استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو ‏الإسرائيلي على ‏المدينة من إعلام العدو.. محللون إسرائيليون: حزب الله تعافى بسرعة والحديث عن تدمير ‏قدراته العسكرية ليس دقيقاً الطريقة الخاطئة لقياس ضغط الدم تهدد ملايين البالغين بين الحقيقة والزّيف.. الحرب مستمرة