انطلاق المرحلة الثانية لدورة السلامة المهنية بمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية

تشرين- إلهام عثمان:

في خطوة مهمة تعكس وعي اتحاد الصحفيين السوريين بأهمية السلامة المهنية، بدأت اليوم دورة السلامة المهنية في نادي الصحفيين بالعفيف بدمشق، وشهدت الدورة مشاركة ١٦ من الزملاء الصحفيين من مؤسسات إعلامية متنوعة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.
وأكدت ممثلة الاتحاد الدولي للصحفيين المدربة تهامة السعيدي، أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز الوعي بإجراءات السلامة الأساسية التي يجب على الصحفيين اتباعها قبل النزول إلى الميدان لتغطية الأحداث، خاصة في الظروف الحرجة مثل العمليات العسكرية، حيث ضرورة التواصل والتشاور بين الصحفي والجهة الإعلامية تصبح أكثر أهمية.
وأضافت السعيدي: إن الدورة التي تستمر على مدى يومين، ستتناول عدة محاور حيوية تشمل التهديدات الرقمية في العصر الحديث، مشددة على أهمية توفير مساحات آمنة للصحفيات أثناء تغطيتهن للأحداث الأمنية، مع التركيز على الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهن من المخاطر المحتملة.
من جانبه، أشار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين خالد الشويكي إلى أن هذه الدورة تعد فرصة قيمة للتعرف على شروط الحماية اللازمة للصحفيين، الذين يواجهون مخاطر متزايدة بسبب طبيعة عملهم، والعمل على تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها المراسل الميداني، إضافة إلى تعزيز ثقافة السلامة المهنية لديهم.
وفي سياق متصل، أوضح أمين السر العام في اتحاد الصحفيين يونس خلف أن هذه الدورة تندرج في إطار برامج العمل المستمرة للاتحاد، وتهدف إلى تحصين الصحفيين ضد المخاطر التي قد تواجههم في الحروب والكوارث، وأكد أنه مع تزايد التحديات والاستهدافات التي تواجه مهنة الصحافة أصبح من الضروري توفير المعرفة اللازمة لحماية الصحفيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في ملتقى البعث للحوار.. نحن على مفترق طرق وثقتنا بالنصر كبيرة.. سورية جزء ‏من المقاومة ‏ عقارات حي الطليعة في طرطوس انقلبت نقمة على أصحابها.. ضياع حقوق وقيم تخمينية ظالمة لاستملاك سكان الحي عقاراتهم مجلس مدينة طرطوس: نتمنى أن يؤخذ بالاعتراض لإنصاف المالكين وتصحيح القيم التخمينية ‏ وفاة حالتين من أصل ٢١ حالة مصابة بالليشمانيا الحشوية في درعا.. وخطة لمنع انتشار الداء تقلبات حادة بأسعار النفط والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين الجلالي يترأس اجتماعاً للجنة الخدمات والبنى التحتية.. تقديم تسهيلات لمشاريع ترميم المباني المتضررة من الزلزال في المدن القديمة والأسواق ‏التراثية الميدان يترقب أسبوعين حاسمين قبل 5 تشرين الثاني المقبل.. مسارات ثلاثة تحكم المشهد ‏الإقليمي ونقطة الفصل ستضعها الانتخابات الأميركية.. الكيان يسير إلى فشل مدوٍّ استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو ‏الإسرائيلي على ‏المدينة من إعلام العدو.. محللون إسرائيليون: حزب الله تعافى بسرعة والحديث عن تدمير ‏قدراته العسكرية ليس دقيقاً الطريقة الخاطئة لقياس ضغط الدم تهدد ملايين البالغين بين الحقيقة والزّيف.. الحرب مستمرة