تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية في مستشفى كمال عدوان في غزة

حذر المكتب الإعلامي في غزة من تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.
وأوضح المكتب في بيان اليوم أن الوضع في مستشفى كمال عدوان بات كارثياً والساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال داخل قسم العناية المركزة بسبب نفاد الوقود ومنع الاحتلال وصوله إلى المستشفيات في شمال القطاع، الأمر الذي يهدد بإخراجها من الخدمة، ويعمق من الكارثة الإنسانية والصحية ويهدد حياة أكثر من 400 ألف فلسطيني.
وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية وشركاءها في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.
وفي سياق متصل حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من انعدام الخدمات الصحية شمال القطاع، وقال: “لم يعد هناك أي خدمة صحية تقريباً شمال قطاع غزة، حيث تواصل “إسرائيل” منع بعثات الإغاثة من الوصول إلى المنطقة”.
وطالب غيبريسوس سلطات الاحتلال بوقف أوامر التهجير القسري وعدم التعرض للمستشفيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكيان الإسرائيلي يستخدم مرض «سكايبوس» أداة لتعذيب الأسرى الفلسطينيين قطاع الأعمال السوري على مفترق "يكون أو لا يكون"... الغرف التجارية خالية من الخبرات القادرة على قيادة الاستثمار الرقمي والتشكيل الوشيك للمجالس قد يكون فرصة استدراك إستراتيجية قراءات في الموازنة العامة 2025... خبير اقتصادي : الزيادة في مخصصات الانفاق العام غير قادرة على إنتاج تنمية حقيقية في الاقتصاد مقررة أممية تدين دفاع ألمانيا عن مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد مستشفيات ونازحي غزة بوغدانوف يؤكد عقد اجتماع ضمن صيغة أستانا حول سورية قبل نهاية العام  المعرض السنوي في المتحف الوطني بدمشق.. قوس قزح الفن في مواجهة غبار الحياة! هل استفاد منتخبنا من المشاركة في بطولة ملك تايلند؟ أم كانت رحلة ليس أكثر؟ مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا هاربون من عيادات الأطباء بسبب الفاتورة.. مرضى يلجؤون للصيدلي لتشخيص المرض ووصف العلاج.. هكذا أصبح الصيدلاني بديلاً عن الطبيب؟ "تجليات المكان والزمان".. معرض فني يوثق تاريخ عائلة الرفاعي وحياتهم في أحياء حلب