كرة القدم السورية في طريق الإصلاح

تشرين- ميادة مخيبر:

كانت كرة القدم السورية منذ بداية الموسم مجال حوار ومتابعة وتحليلات شاركت فيها القيادة الرياضية ووسائل الإعلام و مجتمعات الأندية واللجان الفنية, وكان الجميع يحذر من أخطاء تبدأ من اتحاد اللعبة وتصبح عند القيادة الرياضية التي استعملها البعض بغض الطرف عن الأخطاء وترك اتحاد اللعبة بحرية كاملة للتصرف وخاصة في مجال انتقاء المنتخبات وتكليف المدربين والكوادر الفنية والإدارية وإن الصداقات والعلاقات الشخصية كانت تلعب الدور الأساس في عمل الاتحاد ولجانه وهيكلية المنتخبات .
وهذه المرة اتجهت القيادة الرياضية في الطريق الصحيح وأخذت من حروف النقد ومن حوارات الشارع الرياضي أساساً لحوار خاص عنوانه .. يجب أن نصحح الأخطاء ونستفيد مما مضى لنصل إلى عمل متكامل باتجاه تطوير الكرة السورية .
ومع تجاوب الطرفين ، القيادة الرياضية واتحاد اللعبة وجدنا كرة القدم السورية في موقع التطور ووجدنا المنتخبات الوطنية للرجال والأولمبي والشباب والناشئين تحقق تطلعات وأمال الجماهير ومجتمعات الشارع الرياضي . نعم كرتنا تتألق في برنامج اللقاءات الودية والتحضيرية والدورات الودية والتحضيرية العربية والآسيوية.
كرتنا تتألق أيضاً في التصفيات الإقليمية الرسمية .
والآن ماهي اللمسة السحرية التي غيّرت المعادلة? !!
إنها المنطق الطبيعي الذي يجب أن يتوفر في ساحة العمل والذي اتجه اتحاد اللعبة إليه .
دراسة الوضع الفني والقيادي للمدرب الذي يتم اقتراحه للتدريب ودراسة الوضع الفني والقيادي للمدير الفني المقترح .
ثم ترك المجال للمدرب والمدير الفني بحرية العمل وخاصة انتقاء اللاعبين. وعدم تدخل أي جهة في الوضع الفني للعب والمشاركات الرسمية والودية .
والتوجيه لوضع إعلامي معتدل بعيداً عن حالة غرور اللاعبين أو حالات الإحباط النفسي عند التعثر في النتائج .
وهكذا وجدنا كرة القدم السورية تعود إلى المواقع العلمية التي تؤهل للتطور وتحقيق الانتصارات ووجدنا العلم السوري يرفرف بيد الجماهير السورية والصديقة .
وهنا تستحق القيادة الرياضية الثناء ويستحق اتحاد اللعبة التقدير لوضع المصلحة العامة قبل أي اعتبار وهذا ما نتمناه لجميع ألعابنا الرياضية في الطريق لتحقيق الأهداف المطلوبة من الرياضة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في ملتقى البعث للحوار.. نحن على مفترق طرق وثقتنا بالنصر كبيرة.. سورية جزء ‏من المقاومة ‏ عقارات حي الطليعة في طرطوس انقلبت نقمة على أصحابها.. ضياع حقوق وقيم تخمينية ظالمة لاستملاك سكان الحي عقاراتهم مجلس مدينة طرطوس: نتمنى أن يؤخذ بالاعتراض لإنصاف المالكين وتصحيح القيم التخمينية ‏ وفاة حالتين من أصل ٢١ حالة مصابة بالليشمانيا الحشوية في درعا.. وخطة لمنع انتشار الداء تقلبات حادة بأسعار النفط والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين الجلالي يترأس اجتماعاً للجنة الخدمات والبنى التحتية.. تقديم تسهيلات لمشاريع ترميم المباني المتضررة من الزلزال في المدن القديمة والأسواق ‏التراثية الميدان يترقب أسبوعين حاسمين قبل 5 تشرين الثاني المقبل.. مسارات ثلاثة تحكم المشهد ‏الإقليمي ونقطة الفصل ستضعها الانتخابات الأميركية.. الكيان يسير إلى فشل مدوٍّ استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو ‏الإسرائيلي على ‏المدينة من إعلام العدو.. محللون إسرائيليون: حزب الله تعافى بسرعة والحديث عن تدمير ‏قدراته العسكرية ليس دقيقاً الطريقة الخاطئة لقياس ضغط الدم تهدد ملايين البالغين بين الحقيقة والزّيف.. الحرب مستمرة