طاولة طرطوس الخاصة تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية

طرطوس – أحمد بلال:

حملت بطولة الجمهورية لكرة الطاولة الكثير من الإشارات الإيجابية حول المستوى الراقي والمتطور الذي ظهر به لاعبو منتخب طرطوس للرياضات الخاصة إذ تمثل بحصول بعثة المنتخب على ميداليتن إحداهما ذهبية عبر اللاعب جابر الهندي والثانية برونزية من نصيب اللاعب أحمد جورية

البطل المتوج جابر الهندي كشف لـ( تشرين) أن مشوار البطولة كان ممتعاً للغاية إذ تمكن من تحقيق أربعة انتصارات متتالية بواقع ( 0 – 3 ) و( 1 – 3 ) و( 0 – 3 ) لافتاً إلى أنّ المباراة الختامية الرابعة كانت من أروع جولات البطولة وأكثرها جمالية وأرجع ذلك لحدة المنافسة وقوتها من جهة، وخبرة المنافس العالية من جهة ثانية. إلّا أنه حسبما أشار استطاع تجاوز منافسه في الشوط الثالث الفاصل لتنتهي بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين لصالحه.

ونوه بأنه سبق أن شارك في أربع بطولات خارجية ونال من خلالها ميداليتين ولعلّ مشاركته في بطولة غرب آسيا كانت الأنجح حتى الآن إذ تمكن آنذاك من تقلد الميدالية الفضية في منافسات الزوجي وعلى الميدالية البرونزية في منافسات الفردي، بينما حاز على ثلاث ميداليات في البطولات الداخلية بينها ذهبيتان وواحدة فضية.

ولفت إلى أن حالته المعنوية بعد كل هذه التجارب الداخلية والخارجية الناجحة أصبحت مرتفعة وخبرته الرياضة ازدادت أضعافًا، وحلمه في اعتلاء المنصات الخارجية بات قريبًا جدًا.

ومن جانبه أكد مدرب منتخب طرطوس لكرة الطاولة ربيع زيدان أن بعثة منتخب طرطوس تألفت إلى جانب جابر الهندي وأحمد جورية اللاعب نضال علي، وفي ظل غياب اللاعب منهل شاهين لأسباب خاصة وذلك ضمن مستوى تصنيفي متعدد وبيّن في السياق ذاته أن البعثة أنجزت المهمة على أكمل وجه وسجلت حضوراً رياضياً ترك أثره الإيجابي في نفوس بقية المنتخبات المشاركة واستطاعوا في نهاية المنافسات الظفر بالميدالية الذهبية ضمن تصنيف f3 والميدالية البرونزية ضمن تصنيف f5 جلوساً.

وبيّن أن الهدف الحقيقي من خلال هذه البطولة هو رفع مستوى أداء اللاعبين فنياً إلى أعلى الدرجات وتجهيز اللاعب من النواحي البدنية والذهنية وحتى النفسية حتى نرتقي بهذه الرياضة إلى مستويات جيدة ومنح هؤلاء الأبطال فرصة المشاركة ضمن عداد المنتخب الوطني في كافة الاستحقاقات الخارجية القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بخسارته مع الشعلة...تشرين يودع مسابقة درع الاتحاد لكرة القدم السفير الضحاك: وجوب قيام مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي لتجنيب المنطقة حرباً مدمرة السفير علي أحمد: استمرار الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على المنطقة يدفعها إلى تصعيد خطير لا يمكن التنبؤ بعواقبه سورية تدين اعتداءات الكيان الإسرائيلي الإرهابي عليها وعلى دول الجوار وتطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته اللجنة الاقتصادية تناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2025.. والمداولات تتركز بشكل رئيسي على الشق الاستثماري استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بناءً سكنياً بدمشق «الاستجابة الإنسانية» ورشة عمل بين القطاعات الحكومية في حماة والمنظمات الإنسانية الدولية خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان مناقشة تنفيذ الأنشطة اللاصفية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة "الصحة" تتسلم ٤ عيادات متنقلة من صندوق الأمم المتحدة