تونس تواجه غامبيا في تصفيات الأمم الإفريقية لكرة القدم

تشرين:

يواجه منتخب تونس اليوم مضيفه الغامبي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 لكرة القدم التي يحتضنها المغرب بين 21 كانون الأول 2025 و18 كانون الثاني 2026، على ملعب العبدي بمدينة الجديدة المغربية الذي يتخذه منتخب غامبيا أرضاً لمبارياته، وتنطلق صفارة البداية السادسة مساء حسب توقيت مكة المكرمة، هذا وقد التقى المنتخبان في مباراتين سابقتين فقط انتهت إحداهما بفوز غامبيا والأخرى بالتعادل.
وكان فريق “نسور قرطاج” بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي قد عانى الأمرّين، قبل التغلُّب على ضيفه منتخب مدغشقر بهدف متأخر عبر فرجاني ساسي.
وتأثر أداء تونس لغياب لاعب ارتكاز أينتراخت فرانكفورت الألماني إلياس السخيري، لكنه يستعيد القائد يوسف المساكني ليشكل دعماً هجومياً للتشكيلة، إضافة إلى لاعب وسط لوغانو السويسري محمد الحاج محمود.
ورأى البنزرتي بعد الفوز الشاق أن “الدقائق الأخيرة من عمر المباراة مهمة جداً، فهي التي تبيّن لُحمة الفريق مقاومته الذهنية” مضيفاً “سعيد جداً بأني وجدتُ فريقاً متماسكاً وقادراً على عدم الاستسلام”.
أما لاعب الوسط محمد علي بن رمضان، فأكد أن “الأهم تحقق (فوز) ضد مدغشقر، وهناك عديد الأمور التي يجب أن نتداركها في أسرع وقت قبل المباراة المقبلة، ونرجو أن نقدّم أداء مشرفاً ضد غامبيا”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يستقبل السفير الباكستاني في دمشق ووفداً اقتصادياً موسعاً..أفكار تعاون كثيرة ونظام المقايضة التجارية يتصدر اللقاء وزارة الإعلام تعلن عن توفر خدمة الشكوى الإلكترونية للإبلاغ عن المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي المسيئة من إعلام العدو.. مسؤول أمني إسرائيلي سابق: «إسرائيل» ليست مؤهلة لحرب طويلة.. تعنت نتنياهو في ‏مسألة محور صلاح الدين هدفه الحفاظ على حكومته تراث حوران يعود من باب افراحها مشاركون في "إكسبو سورية 2024": نتجاوز الصعوبات بحلول محلية والمعرض هو العتبة الأولى لباب التصدير الخارجي مركز الدعم للمفاضلة الجامعية في الحسكة يقلع بالعمل تخفيض كميات المازوت يدفع سائقي النقل الجماعي في السويداء إلى الإحجام عن تأمين الركاب طوال الأسبوع عشية أول مناظرة بينهما.. هاريس و«ضحكتها المُعدية» توسع دائرة الاطمئنان والأمان ‏حولها.. وترامب يتحسس رأسه «لا أحد يريد عودته إلا الكيان الإسرائيلي»‏ أكثر من ٢٥٩ ألف طالب يبدؤون العام الدراسي.. وتربية اللاذقية تقيم احتفالاً بعودتهم إلى مدارسهم بخطوات مدروسة.. الإعداد النفسي والمادي للطلاب وسيلة لضمان “حصاد مميز” للموارد البشرية