فلسطين تعود بنقطة مهمة من أرض أستراليا… والعراق يتجاوز عمان في التصفيات الآسيوية

تشرين:

واصل المنتخب الفلسطيني النتائج العربية المميزة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، الخميس.

وخطف منتخب فلسطين نقطة مهمة، من كوريا الجنوبية، في سول، وأجبر “الشمشون” على التعادل بنتيجة 0-0، أمام أكثر من 50 ألف من مشجعيه.

وفشلت محاولات الشمشون الكوري بقيادة نجم الدوري الإنجليزي الممتاز، هيونغ مين سون، في فك الحصار الفلسطيني طوال وقت المباراة.

وكاد منتخب الفدائي أن يخطف الفوز في  الوقت بدل الضائع، إلا أن مهاجم الفريق أضاع انفرادة سانحة أمام المرمى.

وكان المنتخب البحريني قد حقق أول فوز بتاريخه على  الكنغر الأسترالي1-0،  على استاد سي باس  سوبر في مدينة غولد كوست، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت، على أن يتأهل منتخبان بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

العراق في ملعب جذع النخلة يتجاوز عمان

بدوره حقق المنتخب العراقي انتصاراً صعباً، على نظيره العماني، في بداية مشواره بالدور الحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأمام أكثر من 60 ألف مشجع عراقي، على استاد جذع النخلة في البصرة، أنجز “أسود الرافدين” المهمة وحقق 3 نقاط في مباراته الأولى أمام “الأحمر” العماني.

وسجل الهداف أيمن حسين هدف اللقاء الوحيد، من ضربة رأسية في الدقيقة 13، ليحافظ بعدها العراق على التقدم رغم محاولات العمانيين.

وتصدر العراق المجموعة الثانية مؤقتاً، بعد تعادل كوريا الجنوبية وفلسطين.

وتضم المجموعة إلى جانب العراق وسلطنة عمان، منتخبات كوريا الجنوبية وفلسطين والأردن والكويت، على أن يتأهل منتخبان بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار