حريق آخر يطول غابات بلدتي عناب ونبع الطيب في السفح الغربي لمنطقة الغاب وما زال الطيران يقوم بعملية الإخماد

حماة – محمد فرحة: 

نشب حريق قبل مساء أمس في الغابات الواقعة في السفح الغربي لسهل الغاب، وتحديداً تلك الواقعة فوق بلدتي عناب ونبع الطيب، وهي غابات مليئة بالصنوبريات السنديان والقطلب، لتكون الضحية هذه المرة الغابات الواقعة على طريق عام مقامات بني هاشم غرباً.

وفي التفاصيل الأخرى، فقد ذكر محافظ حماة معن صبحي عبود في حديث لـ”تشرين” عبر اتصال هاتفي معه، أن الحريق طال تلك الغابات، وعلى الفور تمت الاستعانة بمحافظتي اللاذقية وطرطوس للمؤازرة ، إضافة إلى سيارات الإطفاء والدفاع المدني وعناصر الحراج .

وأضاف: تم منذ ليل أمس إخماد مابين ٧٠ و٨٠ % من شدة اشتعال النار وتطويقها ، هذا وتقوم الطائرات الآن بعملية الإخماد ، وما زلنا متواجدين هناك نراقب ونشرف على عمليات الإخماد هذه .

وحول المساحات التي يمكن تقديرها التي طالها الحريق، أوضح محافظ حماة أنه من الصعب الآن حصر المساحة لطالما ما زلنا نقوم بعملية إخمادها ،

إلى ذلك، قدر أحد الحاضرين هناك بأن المساحة التي طالها الحريق تتعدى الخمسين دونماً من الحراج الصنوبريات والسنديان والبلوطيات والقطلب، وأن المحافظ بقي لما بعد الساعة الثانية والنصف من بعد منتصف الليل.

بقي أن نشير إلى أننا حاولنا الاتصال مع مدير حراج الغاب فلم يرد ، في الوقت الذي استجاب فيه محافظ حماة مشكوراً على اتصالتا ووضح لنا الصورة القائمة هناك حالياً، والذي مازال مشرفاً على عملية الإخماد.

هذا ولا تزال عملية إخماد الحريق مستمرة عن طريق الطيران في محاولة لتبريد ما تم إخماده ومحاصرة النار وقطع الطريق على توسع رقعتها أكثر وأكثر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا