بدعوة من موسكو.. وزير الخارجية الصيني في روسيا

تشرين – وكالات:
صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم، بأن وزير الخارجية وانغ يي سيزور روسيا لإجراء محادثات أمنية.
وقالت الخارجية الصينية في بيان: بناء على دعوة من سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، سيتوجه عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، إلى روسيا خلال الفترة من 18 إلى 21 أيلول الجاري.
وأضافت الخارجية الصينية: هذه الزيارة تأتي لعقد الجولة الـ18 من المشاورات الأمنية الاستراتيجية بين الصين وروسيا.
وفي وقت سابق، صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن وزير الخارجية الصيني سيزور روسيا في 18 أيلول، وسيجري محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وقبل أيام، أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوىً تاريخي لا مثيل له، مشيراً إلى أنّه ستتمّ مواصلة العمل المشترك بينهما.
وكانت روسيا والصين قد تعاونتا، خلال الأيام الماضية، ضمن قمة الدول العشرين الكبرى في الهند، حيث نجحتا بشكل مشترك في منع استخدام اللغة الأكثر قوة فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية.
من جانبها، أفادت مجلة «ذا ديبلومات» الأميركية بأنّه في المعركة العالمية من أجل كسب القلوب والعقول، تتفوق الصين وروسيا على الولايات المتحدة، مشيرةً إلى تحليل بيانات الأمم المتحدة على مدى ثلاثين عاماً.
وكشفت المجلة في تقريرها أنّ الصين وروسيا كانتا أكثر نجاحاً في الفوز بدعم مواقفهما من المجتمع العالمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر