استشهاد عنصر وإصابة اثنين آخرين من الدفاع المدني أثناء مشاركتهم في إخماد حرائق ريف اللاذقية الشمالي

تشرين- صفاء إسماعيل:
فيما تواصل منظمة الإطفاء في اللاذقية إخماد سلسلة الحرائق المندلعة منذ يومين، أكد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود لـ”تشرين” استشهاد عنصر من الدفاع المدني وإصابة عنصرين آخرين، في تدهور صهريج أثناء توجهه للمشاركة في عمليات إخماد الحريق الذي اندلع أمس في قرية جورة الماء على محور ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.
وفيما يتعلق بعمليات إخماد الحرائق التي لا تزال مستمرة في الريف الشمالي، أكد داؤود أن الوضع أفضل من السابق، حيث تمت السيطرة على جميع الحرائق بنسبة تجاوزت 70%، مبيناً أن فرق منظومة الإطفاء في المحافظة بمؤازرة أفواج الإطفاء التي وصلت تباعاً من بقية المحافظات، تبذل أقصى الجهود لإخماد بؤر النار التي لاتزال مشتعلة في قرى بيت حليبية، الملك، ربيعة، جورة الماء، دير حنا، مستفيدة من توقف الرياح التي تساهم باتساع رقعة النيران وصعوبة السيطرة عليها.
كما أكد داؤود أن قذائف الهاون التي تطلقها التنظيمات الإرهابية تشكل عائقاً كبيراً أمام عناصر الإطفاء الذين يتعاملون بحذر خشية القذائف والقنص. ناهيك بانفجار الألغام التي كان زرعها الإرهابيون في المنطقة أثناء سيطرتهم عليها قبل تحريرها على أيدي وحدات الجيش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية