تأمين كميات من المازوت لزيادة حلاوة الشوندر السكري

تشرين :

تحضيراً لاستلام محصول الشوندر السكري للموسم الحالي وتشجيع الإخوة الفلاحين على زراعته للموسم القادم عقد اجتماع في المركز الثقافي في منطقة الصقيلبية بمحافظة حماة ضم كلاً من المهندس سعد الدين العلي المدير العام للمؤسسة العامة للسكر والمهندس إبراهيم نصرة مدير عام شركة سكر تل سلحب/ المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين_رئيس مكتب التسويق أحمد هلال ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد فلاحي المحافظة وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور عبد الحميد العموري ومعاون مدير هيئة تطوير الغاب.

حيث تركزت مطالب الإخوة الفلاحين على عدد من القضايا التي تتعلق بزراعة محصول الشوندر السكري في المنطقة من تأمين مستلزمات الإنتاج في الوقت المناسب وخاصة الأسمدة والمازوت وتأمين المياه الضرورية لري المحصول لتحقيق نتائج أفضل، كما طالبوا بتأمين نقل المحصول لشركة سكر تل سلحب.

مدير عام المؤسسة العامة للسكر أكد أن محصول الشوندر السكري له أهمية كبيرة كونه محصولاً استراتيجياً وله علاقة بوجدان كل فلاح في القطر وخاصة بمنطقة سهل الغاب وكافة طروحات الإخوة الفلاحين هي محقة، وقد قدمت وزارة الصناعة كافة التسهيلات لهذا المحصول وتم تسعيره بسعر مجزٍ وهو / 260,000 / ل.س للطن الواحد وكذلك تم التواصل مع الجهات المعنية لتأمين كميات من المازوت لري المحصول وتأمين عمليات النقل عن طريق مكتب نقل البضائع ونوّه بأن دعم الإخوة الفلاحين يعود بالفائدة على الوطن والمواطن.

من جهته أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين أحمد الهلال بأن جميع ما طرحة الإخوة الفلاحين سيكون محط اهتمام ومعالجة من قبل اتحاد فلاحي المحافظة والاتحاد العام للفلاحين، كما أكد الدكتور عبد الحميد العموري عضو المكتب التنفيذي في المحافظة أن كل ما طرح ويخص الإخوة الفلاحين في المحافظة ستتم معالجته ومتابعته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر