وفد إيراني يزور طرطوس ويطلع على واقع الاستثمار فيها

  • ثناء عليان:

بحث محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى اليوم مع رئيس لجنة تطوير العلاقات الإيرانية – السورية عباس أكبري والوفد المرافق له، خلال استقباله في غرفة تجارة وصناعة طرطوس أهم الإجراءات والقرارات المطلوبة لتطوير العلاقات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية في المحافظة، بحضور رئيس الغرفة مازن حماد ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش.
وفي تصريح للصحفيين قال أبو سعدى: إن لقاء اليوم حمل أفكاراً مهمة وبناءة، إذ لمسنا الجدية من قبل الجانب الإيراني لتنشيط الاستثمارات في محافظة طرطوس، مؤكداً ضرورة التركيز على هوية المنتج وليس على القرار الإداري ليكون المنتج قادراً على تسويق نفسه بنفسه .
بدوره أكد السيد أكبري في تصريح للصحفيين أن الهدف الأساسي من الزيارة تطوير وتعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من التطور العلمي الذي وصلت إليه إيران ونقل تقنياته إلى سورية للاستفادة منه.
من جهته بيّن حماد في تصريح للصحفيين ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والنهوض بها إلى أفضل حال، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة العوائق التي تقف بوجه تطور العلاقات الاقتصادية، حيث تم الاتفاق على تذليل هذه العوائق والارتقاء لتعزيز العلاقات السياسية والأخوية بين البلدين.
بدوره قال فهد درويش: إن لقاء اليوم جاء استكمالاً للخطة الموضوعة من قبل الغرفة المشتركة، لافتاً إلى أن السيد أكبري اطلع على الواقع الحالي لعدد من المشاريع الاستثمارية والمعامل الموجودة في المحافظة، بهدف إيجاد الحلول المناسبة لتحسينها وتطويرها.
وقدم عدد من أعضاء غرفة التجارة والصناعة بعض المقترحات لتنشيط العمل الاقتصادي كضمان حقوق التجار والمصدرين بين البلدين واتباع نهج التبادل السلعي وتحديداً المنتجات الزراعية وفي مقدمتها زيت الزيتون، وإمكانية إقامة قناة مالية مصرفية مشتركة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر