بعد انتهاء الامتحانات عودة طلاب مناطق خارج السيطرة إلى عائلاتهم

خليل حسين

انتهت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الفرع العلمي وغادر الطلاب القادمون من مناطق خارج السيطرة في محافظة الرقة مراكز الاستضافة في منطقة السبخة بريف الرقة الجنوبي .
وقال مدير تربية الرقة فراس العلو في تصريح لـ ” تشرين ” انتهت اليوم الامتحانات وغادر جميع الطلاب والطالبات منطقة السبخة من كان في مراكز الاستضافة وعددها 12 مركزاً استضافت حوالي 2000 طالب وطالبة أو لدى بيوت في المنطقة إلى عائلاتهم في مناطق الرقة التي تقع خارج السيطرة و يتجاوز عددهم للشهادة الثانوية والتعليم الأساسي أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ”
وأضاف مدير تربية الرقة ” بلغ عدد الطلاب والطالبات للفرع العلمي الذين تقدموا اليوم لامتحانات مادة الكيمياء 5800 طالب في 45 مركزاً وجرت الامتحانات بأجواء هادئة من دون وجود حوادث تذكر وعدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية للفرعين العملي والأدبي 9833 طالباً وطالبة وعدد طلاب التجارة 15 “.
وبين مدير التربية أن المديرية واعتباراً من يوم غد ستبدأ التحضير لامتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية التي حددت بداية شهر آب القادم “.
وأكد مدير تربية الرقة أن ” لجان تصحيح امتحانات شهادة التعليم الأساسي أنجزت أكثر من 80 بالمئة من مواد الديانة والإنكليزية والاجتماعيات ونتوقع الانتهاء من كل المواد منتصف الأسبوع القادم “.
إلى ذلك تفقد محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة عدداً من المراكز الامتحانية واطلع على سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب كما أثنى المحافظ على جهود الطلاب وتمنى لهم التوفيق وتحقيق ما يصبون إليه.
وقام المحافظ بجولة على مركز تصحيح أوراق إجابة شهادة التعليم الأساسي في مدينة السبخة بريف الرقة الشرقي ، و أكد أن الامتحان والمراقبة والتصحيح حياة تفاعلية ينبغي أن تتكامل نتائجها بأن يحصل الطالب على حصيلة جهده وتعبه ، وتمنى على المصححين توخي الحيطة والحذر في التصحيح والتقيد بسلالم التصحيح لضمان جودة النتائج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر