تسليم 4289 طن قمح في دير الزور حتى الآن .. وعمليات الحصاد مستمرة

تشرين:

بهدف متابعة واقع الحصاد والتسويق لمحصولي القمح والشعير في محافظة دير الزور ،حيث تم توفير مستلزمات الحصاد وإجراءات الاستلام ومعالجة الصعوبات والمشاكل التي تعترض العملية التسويقية، عقدت اللجنة المركزية المكلفة من وزارة الزراعة اجتماعاً في مديرية الزراعة بدير الزور بحضور الدكتور أسامة الحمود والمهندس هاني حمادة وكامل أعضاء اللجنة في المحافظة تم خلاله استعراض واقع الحصاد وتسليم المحصول في المحافظة.
حيث بلغت الكمية المسلمة حتى تاريخه 4289 طناً في ظل المتابعة الحثيثة من اللجنة الفرعية واللجان المكانية في المحافظة لتسويق أكبر كمية ممكنة من الأقماح.
كما اطلعت اللجنة على أهم الصعوبات والمشاكل التي تعترض عملية الحصاد والتسويق لاسيما لجهة تفاوت أجور الحصاد والدراس، إضافة إلى مناقشة أهم الطروحات المتعلقة بموضوع التسويق وضرورة صرف مكافأة الأقماح المسلمة للمؤسسة العامة للأعلاف وعدم توصيفها بعبارة (علفي) وإنما تصنف ضمن درجة معينة، إضافة لاقتراح الدعم بناء على المنتج النهائي لتحقيق العدالة في الدعم.
ثم جالت اللجنة في عدد من حقول الفلاحين في قرية الخريطة واطلعت ميدانياً على واقع الحصاد، كما زارت مركز الفرات لتسويق الأقماح واطلعت على واقع العمل فيه ومدى تطبيق شروط الاستلام من الإخوة الفلاحين ومرونة العمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر