أسعار الخضار تتهاوى في أسواق السويداء

طلال الكفيري:

بعد أن كانت الخضار عصية على الشراء من قبل المواطنين خلال الأشهر الستة الماضية، من جراء تحليق أسعارها بشكلٍ كبير، إلّا أن هذه الأسعار قد بدأ “خطها البياني ” بالتراجع، ليصبح شراء الخضار متاحاً أمام المتسوقين كافة، والمتجول في سوق الخضار والفواكه لا بدَّ أن يلمس ذلك الفارق في الأسعار بين خضار الأمس واليوم.
عدد من المتسوقين أشاروا لـ” تشرين” إلى أن هناك انخفاضاً ملحوظاً بأسعار الخضار، فمثلاً أسعار البندورة هوت من ٣٥٠٠ ليرة خلال الأسبوع الماضي إلى ١٥٠٠ ليرة، كما انخفضت أسعار مادة البطاطا من ٢٥٠٠ ليرة إلى ١٥٠٠ ليرة، بينما سجلت أسعار مادة الكوسا هبوطاً كبيراً ليصبح سقف مبيعها ٥٠٠ ليرة، كما وصل سعر مادة الفاصولياء الخضراء إلى ١٥٠٠ ليرة علماً أن سعرها منذ شهر تجاوز ١٠ آلاف ليرة.
بينما مادة البازلاء وصل سعرها إلى ٢٠٠٠ ليرة للكيلو الواحد، أما سعر الباذنجان فقد وصل سقف مبيعه في الأسواق إلى ٨٠٠ ليرة، ويضاف إلى ما ذكر أسعار مادة الخيار فقد تراوحت ما بين ٥٠٠ ليرة إلى ١٠٠٠ ليرة، ولتبقى أسعار مادة الثوم محافظة على استقرارها عند حدود ٨٠٠ ليرة للكيلو الواحد.
طبعاً الانخفاض في الأسعار لم يتوقف على الخضار خاصة بعد أن حذت حذوها الفواكه التي بات شراؤها مقدوراً عليه، كيف لا وسعر الكرز قد هوى من ١٠ آلاف ليرة إلى أربعة آلاف ليرة وكذلك المشمش والدراق.
بدوره رئيس دائرة الأسعار بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد قال : لوحظ أن أسواق الخضار والفواكه في مدينة السويداء قد بدأت تشهد انخفاضاً تدريجياً، ذلك نتيجة دخول إنتاج المحافظة من الخضار الصيفية ذي الإنتاجية المبكرة إلى الأسواق، إضافة لارتفاع درجة الحرارة وخوف البائعين من ذبول الخضار عندهم، ما يضطرهم للبيع بأسعار مقبولة نوعاً ما .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار