أطباء حلب يناقشون آخر مستجدات العلم والطب وهموم المهنة

مصطفى رستم:

افتتح في فندق الشيراتون فعاليات المؤتمر العلمي والطبي لنقابة أطباء حلب بمشاركة باحثين ومتخصصين من مختلف الاختصاصات الطبية.
وتحدث رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء في حلب الدكتور صفوان الزعيتر عن أهمية المشاركة الواسعة لأبناء المهنة الواحدة في التواصل فيما بينهم عبر مؤتمر يحمل الفائدة العلمية ويوفر مقومات العمل.
وفي حديثه ل “تشرين” أشار إلى أن اللقاءات الطبية قسمت لجلسات علمية لكل اختصاص على حدة سيقدم الأطباء خلاله خلاصة خبراتهم وآخر ما توصل إليه العلم الحديث.
المؤتمر الذي يقام على مدار ثلاثة أيام سيناقش في يومه الأول جلسة عن أمراض وجراحة الصدر تتضمن حالات سريرية ومحاضرات عن التحسس القصبي وعن وظائف التنفس بينما تنصب المحاضرات العلمية في اليوم الثاني بجلسات عن أمراض وجراحة الأطفال وجلسة عن الغدد الصم والسكري، إضافة لجلسة عن الجراحة العظمية تليها جلسة عن أمراض الدم والأورام والداخلية والتجميلية وغيرها من الاختصاصات في حين سيتركز اليوم الختامي محاضرات حول أمراض الأذن والحنجرة، وأيضاُ محاضرات عن الطب الشرعي والأشعة والتخدير.
وأطلق المؤتمر فعالياته بحفل افتتاح ركز فيه كل من نائب نقيب الأطباء المركزي الدكتور زاهر بطل وعضو قيادة فرع مدينة حلب لحزب البعث المهندس عبد الله حنيش ممثل راعي الاحتفال على أهمية تطوير الأداء الطبي لينعكس بشكل إيجابي على مهنة الطب ويحفز الطبيب على مواكبة العلم وآخر التطورات في التخصصات العلمية وتخلل المؤتمر افتتاح معرض دوائي طبي شارك فيه 21 شركة طبية للتعريف بمنتجاتهم الدوائية والتجهيزات الطبية.

ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر