بطل العرب في الجودو: أطمح للمشاركة في أولمبياد باريس

نجح لاعب منتخبنا الوطني بالجودو سليمان الرفاعي في تتويج مسيرته المظفرة بالألقاب على الصعيد المحلي والتي تمثلت بإحراز خمسة عشر لقباً في بطولة الجمهورية في مختلف الفئات بإحراز ذهبية البطولة العربية الأخيرة في الأردن برغم المنافسة القوية.
وأكد الرفاعي البالغ من العمر 28 عاماً في لقاء مع «تشرين» سعيه لمواصلة هذه النجاحات حيث تتجه أنظاره صوب المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط في الجزائر الصيف المقبل, والتي تأتي محطة هامة من وجهة نظره في إطار التحضير للحدث الأهم وهو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وعن بدايته قال: بدأت ممارسة الجودو في سن السادسة في نادي البريقة بإشراف المدربة منال بدر، وبعدها انتقلت لنادي عمال القنيطرة بإشراف المدربين أحمد داهوك وسمير التمر، وفي عام 2008 أحرزت أول بطولة للجمهورية لفئة الأشبال وهذا البطولة حفزتني للاستمرار في هذه اللعبة الرائعة وإحراز المزيد من المشاركات والبطولات الداخلية والخارجية.
وعن أبرز مشاركاته الخارجية وإنجازاته فيها قال: حققت برونزية آسيا للشباب في الصين تايبيه عام 2012 وبرونزية دورة آزادي الدولية بإيران عام 2013 وذهبية بطولة العرب بالكوراش عام 2014 في لبنان، كما شاركت في بطولة آسيا للرجال عام 2016 في أوزبكستان، ودورة التضامن الإسلامي في أذربيجان عام 2017، وبطولة العالم العسكرية في كوريا الجنوبية 2015، ودورة البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا 2018 وبطولة العالم العسكرية في البرازيل عام 2018 ، وفي عام 2019 أحرزت فضية البطولة العربية بالأردن وذهبية البطولة العربية للفرق.
وعن أبرز الصعوبات التي تواجه رياضة الجودو رأى الرفاعي أنها تتمثل في قلة المعسكرات الخارجية والداخلية وندرة المشاركات والبطولات الخارجية، ولتطوير هذه الرياضة يجب زيادة الجرعة الاحتكاكية، وإقامة خمس بطولات في السنة الواحدة والمشاركة في بطولات التأهيل للأولمبياد مثل الغراند سلام والغراند بريكس؟.
وعن أبرز طموحاته في الفترة المقبلة قال: المشاركة في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ وإحراز ميدالية أولمبية لسورية ورفع العلم السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي