72 مدرسة تستعد لاستقبال العام الدراسي في ريف إدلب المحرر من الإرهاب

اتخذت مديرية التربية في محافظة إدلب كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021-2022 في ريف إدلب المحرر من الإرهاب وفق برتوكول صحي وتربوي شامل، لمواجهة جائحة كورونا.
وقال المهندس عبد الحميد معمار مدير تربية إدلب في تصريح لــ«تشرين» تستعد المديرية و بواقع /72/ مدرسة وعدد طلاب ما يقارب /6000/ طالب وطالبة من المراحل الدراسية الثلاث، وكادر تعليمي وتدريسي يقدر بحوالي /600/ معلم ومدرّس موزعين على ثلاثة مجمعات تربوية ( خان شيخون، المعرة سنجار، سراقب أبو الظهور ) لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي يتميز هذا العام بعودة عدد كبير من التلاميذ مع أهاليهم إلى قراهم ومناطقهم، وخاصة في منطقة خان شيخون وريفها، وكذلك بقية المناطق الممتدة حتى أبو الظهور في ريف إدلب المحرر، الأمر الذي استدعى تجهيز وتهيئة العديد من المدارس بناء على طلب مقدم من أهالي القرى يبين عدد التلاميذ الموجودين الراغبين بالعودة إلى مدرستهم.
وأضاف معمار : إن مديرية التربية في إدلب قامت وبالتعاون مع العديد من الجمعيات والمنظمات المتعاقدة مع وزارة التربية بالعديد من الصيانات المدرسية اللازمة، فمنظمة اليونيسيف قامت خلال نهاية العام الدراسي 2020 بإعادة تأهيل وترميم كامل لعشر مدارس في مناطق ريف إدلب المحرر من الإرهاب كما قدمت كل ما يلزم من فرش وأثاث ومقاعد دراسية وألواح طاقة شمسية وشواحن وروافع جهد لتلك المدارس العشر، وكل ذلك من أجل دعم العملية التربوية والتعليمية في مدارس ريف إدلب المحرر من الإرهاب ، لافتاً إلى أنه خلال صيف هذا العام 2021 قامت بتأهيل كامل لمدرستيّ عدنان المالكي و تل الكرام في مدينة خان شيخون وريفها، كذلك قامت كل من منظمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري بإجراء صيانات إسعافية خفيفة في دورات المياه وتركيب ألواح طاقة شمسية في /21/ مدرسة (6) منها في منطقة أبو الظهور و (15) في منطقة سنجار التابعة لمعرة النعمان.
وأشار مدير تربية إدلب إلى أن المديرية قامت بمراسلة مديرية التخطيط في المحافظة لمخاطبة (اليونيسيف) بقصد تقديم (غرف صفية ودورات مياه مسبقة الصنع) لبعض المدارس التي تحتاجها كحلٍّ إسعافي ريثما يتم إجراء الصيانة والترميمات اللازمة لبعض المدارس، مشيراً إلى أن منظمة فنلندية، ومنظمة مكافحة الجوع، ومنظمة (تراينكل الإنسانية) قامت بالتنسيق مع وزارة التربية وبإشراف ومتابعة من مديرية التربية بزيارات للعديد من مدارس ريف إدلب المحرر لتقييم الأضرار ولاسيما أن تلك المدارس تقع ضمن مناطق تشهد عودة للأهالي، وقد بدأت المحافظة بإجراء التعاقد للبدء بالترميم والصيانات اللازمة، وعدد هذه المدارس /16/ مدرسة موزعة على المجمعات التربوية الثلاثة الآنفة الذكر.
وقال معمار: ستقوم تربية إدلب هذا العام الدراسي بافتتاح /11/ مدرسة، منها الثانوية العامة للبنات في خان شيخون، والثانوية الصناعية المهنية في خان شيخون، إضافة إلى إحداث بعض الشعب الصفية في عدد من المدارس نظراً لازدياد عودة الأهالي لقرى وبلدات ريف إدلب المحرر من الإرهاب ، وتعمل مديرية التربية-حسبما ذكر مديرها-وبشكل حثيث وبالتعاون مع المنظمات الدولية لتقديم الدعم اللازم للمدارس في ريف إدلب المحرر، فقد خاطبت المنظمة النرويجية عن طريق وزارة التربية لتجهيز/650/ مقعداً مدرسياً ومن المتوقع تسليمها مع بداية العام الدراسي الحالي2021/2022.
هذا وكانت مديرية التربية في إدلب طلبت من جميع المشرفين الصحيين في مدارس ريف إدلب المحرر من الإرهاب استقبال الطلبة ضمن بروتوكول صحي واشتراطات تعليمية، اشتملت على إجراءات وتدابير صحية، وتباعد اجتماعي بين الطلبة، وتوفير متطلبات حماية الطلبة والكوادر التعليمية والادارية من فايروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج