75 مشاركاً في بطولة الدريكيش الثانية للشطرنج

طرطوس – أحمد بلال:

أسدل الستار عن منافسات بطولة الدريكيش السنوية للشطرنج في نسختها الثانية وسط مشاركة 75 لاعباً ولاعبة قدموا مستويات مهارية وحماسية رائعة استمرت طيلة جولات البطولة السبع التي شهدها فندق روز ماري في طرطوس.

المشرف العام على البطولة علي حمود كشف أن بطولة هذه النسخة تميزت بشكل واضح عن بطولة العام الفائت بأنها أكثر تنظيماً من جهة، وأكثر عدداً قياساً بعدد المشاركين في نسخة العام الأول من جهة ثانية، إذ غلب عليها الطابع الحماسي والتنافسي بين الرياضيين على اختلاف فئاتهم العمرية.

وأوضح حمود أن نادي الدريكيش الرياضي ومن خلال رؤيته المستقبلية والرياضية يسعى جاهداً لزيادة عدد الرقع والساعات الشطرنجية خلال الأعوام القادمة بهدف استيعاب أكبر شريحة ممكنة من المشاركين وزيادة عدد البطولات وتوسيع دائرة المشاركة على مستوى الجمهورية .

بدورها أمينة سر اللجنة الفنية لرياضة الشطرنج في طرطوس مي عيسى بينت أنه تم تقسيم المشاركين في البطولة إلى ثلاث فئات رئيسة، وفيها اعتلى اللاعب خضر مبارك صدارة ترتيب المتنافسين على فئة تحت 10 سنوات برصيد سبع نقاط، وجاءت زميلته اللاعبة بيلسان جندل ثانياً برصيد ست نقاط، وحل علي يوسف ثالثاً برصيد 5 نقاط.
وأشارت عيسى إلى أن اللاعب علي صبح تصدر ترتيب المشاركين في فئة تحت 16 عاماً برصيد ست نقاط، واحتل اللاعب زين عبد الله وصافة الترتيب وفي جعبته خمس نقاط، وحاز اللاعب نور الدين مبارك المركز الثالث برصيد خمس نقاط..

وفي فئة فوق 16 عاماً كشفت عيسى تتويج اللاعب ريان ديب بالمركز الأول بعد أن نال ست نقاط ونصف النقطة بالمركز الأول، بعد منافسة قوية مع صاحب المركز الثاني أشرف معلا الذي حصد خمس نقاط ونصف النقطة، وجاء ثالثاً اللاعب حسام حمود برصيد خمس نقاط من أصل سبع نقاط.

بدوره أكد اللاعب محمد جبور ذو 16 عاماً أنه لم يحالفه الحظ للموسم الثاني على التوالي، إذ حصد ثلاث نقاط فقط، وأرجع ذلك لانقطاعه عن التمارين فترة طويلة لأسباب دراسية من جهة، ومشاركة أبطال المحافظة ذوي الخبرة الكبيرة من جهة ثانية، ولكنه في الوقت ذاته بين أن البطولة قدمت له الكثير من الفائدة الفنية وكانت بمثابة درس حقيقي للعودة مجدداً إلى ساحة المنافسة الرياضية أكثر تصميماً وإرادة على تقديم أفضل العروض والنتائج مستقبلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من إعلام العدو .. استطلاع إسرائيلي: أكثر من نصف جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هليفي انخفاض كبير في أسعار لحوم الأغنام في الأسواق.. لماذا لم ينعكس على المواطن؟ السياحة.. أول من مرض وأول من تعافى!!.. الوزير مرتيني: متفائلون بعودة السياحة العربية والأوروبية إلى سورية لسابق عهدها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذّر من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.. قره فلاح: من المتوقع أن يشهد مناخ البحر المتوسط تغيرات ملحوظة بعضها شاذّ أو غير معتاد رغم رفع سقفها.. الإعانة السنوية للشلل الدماغي مازالت غير ملبية لاحتياجات المرضى الشعلة يواصل تحضيره للدوري الممتاز.. اشتراط فحص المركبات الدوري في المحافظة نفسها المسجّلة فيها أربك مالكيها وعطّل فاعلية البرنامج المركزي القادري وكريزان بطلا السرعة والدريفت في سباقات دمشق في طعامنا ومياهنا والهواء الذي نتنفسه.. جزيئات البلاستيك المتناهية تهديد كبير لنظم الغذاء والبيئة والصحة بعد صيام 3 مراحل.. مبابي يفتتح سجل أهدافه مع الريال... وجيرونا يواصل صحوته في الدوري الإسباني