معتمدو الغاز في السويداء يخالفون تسعيرة بيع الأسطوانات “الحر” ويتقاضون 140 ألفاً

السويداء- طلال الكفيري: 

يبدو أن معتمدي الغاز في السويداء لم يلتزموا بالتسعيرة التي حددتها لجنة تحديد الأسعار في المحافظة، ولاسيما فيما يخصّ استبدال أسطوانات الغاز الحرّ، ذلك من خلال تقاضيهم تسعة آلاف ليرة كزيادة على تسعيرتها النظامية.

ويؤكد عدد من الأهالي لـ” تشرين” أن معتمدي الغاز يتقاضون منهم لقاء استبدال أسطوانة الغاز الحر 140 ألف ليرة، وبالعودة إلى التسعيرة المحددة من لجنة تحديد الأسعار في المحافظة تبين أن مبيعها للمواطن من المعتمد هو 131 ألف ليرة، والسؤال: أين اللجان التموينية المشكّلة على مستوى الوحدات الإدارية من هذه المخالفة؟، وخاصة أنهم وُجِدوا لمراقبة مدى التزام معتمدي الغاز والخبز وأصحاب وسائط النقل بالتسعيرة، وبالتالي عوناً لدوريات حماية المستهلك، وخاصة أن عددهم قليل ومن غير الممكن تغطية كامل مساحة المحافظة.

أضف إلى هذه المخالفة العلنية، يشكو الكثير من الأهالي من وجود نقصٍ في وزن أسطوانات الغاز، واستمراريتها لا تتجاوز في حدودها القصوى الأسبوعين.

وتمنى الأهالي على اللجان التموينية في الوحدات الإدارية الحضور إلى المعتمد أثناء توزيع مادة الغاز لإلزامه بالتسعيرة، والقيام بوزن الأسطوانات، وإلزامه أيضاً بشراء قبّان إلكتروني، ولاسيما أن الكثير من المعتمدين ما زالت مستودعاتهم تفتقد إلى القبّان.

وفي هذا الصدد، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء علاء مهنا أنّ التسعيرة النظامية لاستبدال أسطوانة الغاز الحرّة من فرع الشركة هي 126 ألف ليرة، بينما حددت تسعيرتها واصلة للمواطن بـ131 ألف ليرة، ومن الممكن إلى حدود 133 ألف ليرة، مضيفاً: نتمنى من المواطنين تقديم شكوى خطية بحق كل معتمد يتقاضى زيادة على هذه التسعيرة ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وكل الشكاوى المقدمة ستتم متابعتها، وعلى معتمدي الغاز الالتزام بالتسعيرة المحددة تموينياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار