المؤسسة العامة للمعارض… 101 مهرجان ومعرض وبازار تسهم في تنشيط الاقتصاد والتعريف بالمؤسسات والمنتجات الجديدة

دمشق – تشرين:

حققت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية زيادة في عدد الموافقات الممنوحة لإقامة معرض ومهرجان وبازار في دمشق وبقية المحافظات منذ بداية العام وحتى تاريخه، مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ العدد الإجمالي للعام الجاري/101/ معرض ومهرجان وبازار، في حين تمت الموافقة على /78/ منها الفترة ذاتها العام الماضي .
ويأتي ذلك في سياق مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها إدارة المؤسسة لتسهيل إقامة المعارض والمهرجانات والبازارات وتشجيع القائمين عليها .
مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس أكد أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتهيئة بيئة مناسبة تتضمن تبسيط الإجراءات والتشجيع على إقامة هذه الفعاليات سواء على أرض مدينة المعارض في دمشق أو في المحافظات .
وأضاف الأخرس أن تنظيم البازارات والمعارض التي تعنى بالترويج لمنتجات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمشغولات اليدوية والحرفية يسهم في تنشيط الاقتصاد والتعريف بالمؤسسات والمنتجات الجديدة، ويخلق جواً من التنافس الإيجابي بين أصحاب المشاريع للمشاركة والترويج لمنتجاتهم ومشغولاتهم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسيات أميركا.. ترامب يعود إلى حديث «الانقلاب» على بايدن لمصلحة هاريس.. ومراقبون يتساءلون: هل بدأ الجمهوريون يستشعرون الهزيمة؟ ارتفاع أسعار المنظفات أنعش (بسطات) المصنّعة منزلياً بلا ضوابط قطاع التأمين يواكب الأهداف النبيلة للمرسوم التشريعي الناظم لحقوق ذوي الإعاقة رقم /19/ لعام 2024 مسارات واشنطن العبثية.. تفاوض ورسائل مخادعة ومُضللة.. لا جديد لدى بلينكن في جولته التاسعة ونتنياهو أمام خيارين أحلاهما مرّ: الاستقالة أو القتل 540 ألف طن.. التقديرات الأولية لمحصول الحمضيات في اللاذقية لدعم القطاع الطبي.. توزيع مساعدات طبيّة روسية لمديرية صحة اللاذقية المؤسسة العامة للمعارض... 101 مهرجان ومعرض وبازار تسهم في تنشيط الاقتصاد والتعريف بالمؤسسات والمنتجات الجديدة تحدٍّ يهدد الصحة العامة.. هشاشة العظام مصدر قلق كبير لكبار السن ريال مدريد يقص شريط منافساته في الدوري الإسباني اليوم أمام مايوركا ماذا يحدث إذا فشل السائل الدماغي الشوكي في وظيفته؟