25 حالة إسعاف بسبب الهلع.. أضرار مادية وبشرية نتيجة “هزة أمس” في ريف حماة

تشرين- محمد فرحة:
تعرّضت القرى التابعة لمدينة سلمية في محافظة حماة، وتحديداً غرباً بالقرب من تل الدرة ومحيطها، إلى هزة أرضية بلغت قوتها

/ 4.5/ على مقياس ريختر، الأمر الذي أصاب الناس بالهلع والخوف، فحاولوا الخروج من منازلهم ليلاً ليقضوا ما تبقى من ساعات الليل وحتى الفجر في الحدائق العامة وعلى الطرقات وفي وسائط النقل.
وفي بقية التفاصيل فقد ذكر عضو المكتب التنفيذي في حماة، علي صالح أن عدداً من المواطنين أصيبوا بجروح مختلفة الشدة تعود لمحاولتهم الهرب من منازلهم، حيث أصيب بعضهم بكسور في ساقهم وآخر تعرض لرضوض، ليبلغ عدد الذين تمّ إسعافهم إلى مشفى السلمية ٢٥ شخصاً.
وزاد على ذلك: تبعت الهزة عدة هزات ارتدادية خفيفة، ما جعل الأهالي ساهرين طوال الليل.
وعلى إثرها حضر محافظ حماة معن صبحي عبود وقائد الشرطة ليتفقدوا الوضع وحالات المصابين.
هذا وقد تعرّضت العديد من شرفات الأبنية إلى التصدع وانهيارات البعض منها، في حين تعرض عددٌ من رؤوس الأغنام للنفوق من جراء انهيار وسقوط جدار ترابي في قرية “الشيخ على كاسون”.
من جانبه، أوضح محافظ حماة معن صبحي عبود، في اتصال هاتفي معه، أنّ الأمور والحمد لله خفيفة اقتصرت على الأضرار المادية كجدار بعض الأبنية والشرفات، في حين تعرّض البعض من الأهالي أثناء محاولة هروبهم وخروجهم من منازلهم بسرعة لكسور ورضوض، والبعض الآخر تعرض لجروح.
خاتماً حديثه بأنهم يتابعون أدق التفاصيل حالياً لإحصاء كلّ الأضرار التي وقعت، والأمور جاءت سليمة والحمد لله، وهناك تعاون لافت بين الأهالي، وهذه بادرة تستحق التقدير.
هذه هي الحصيلة الأولية التي وقعت ليلاً، ناهيك بحالات الهلع والخوف والهروب من المنازل.
هذا ولابدّ من الإشارة إلى أنّ أهالي مدينة مصياف قد شعروا بالهزة بشكل مختلف من مكان إلى آخر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار