حزب الاتحاد الاشتراكي العربي يحتفل بالذكرى 60 لتأسيسه .. القدسي: جوهر التحرر العربي يكمن في تحرير فلسطين والجولان

تشرين – راتب شاهين:
احتفل حزب الاتحاد الاشتراكي العربي في سورية فرع دمشق اليوم، بالذكرى 60 لتأسيس الحزب والذكرى 72 لثورة 23 تموز، في مكتبة الأسد، بدمشق.
وفي الاحتفال قالت الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الدكتورة بارعة القدسي: إن جوهر التحرر العربي يكمن في تحرير فلسطين والجولان، فقوى التحرر العالمية مدعوة للمشاركة في هذا التحرير، فالصهيونية تمثل أقوى اعتداء على الإنسانية.
وأضافت القدسي: نحتفل بهذه الذكرى ونحن أشد تصميماً على متابعة الأهداف التي ارتضيناها في مسيرة الحزب النضالية، فقرار الحزب ينبع من الوحدة التنظيمية التي تأتي من وحدة الفكر، مضيفة: نحن مصممون على متابعة الاصطفاف خلف قيادة الرئيس بشار الأسد الذي يستند في فكره وممارسته على قيم الأمة، فكل مخزونه الفكري واستشرافه البعيد لأفق المرحلة ومتطلباتها يأتي لضرورات المرحلة.
وتابعت الدكتورة القدسي: كما ونحتفل بالذكرى 72 لثورة يوليو/ تموز في مصر، والتي لا تزال حاضرة في فكرنا ويومياتنا والتي قادها الراحل جمال عبد الناصر والذي نتذكره ونستعيد مشروعه الثوري في أيامنا هذه والتي تشبه الأمس، فيمكن القول إن ثورة تموز ضرورة تاريخية لمجموعة العناصر والعوامل التاريخية، وهي تعبير عن ضرورة وحضور تاريخي لعبد الناصر وهو الذي قال إن الثورة الفلسطينية وجدت لتبقى حتى تحرير الأرض، فعلى ضوء ما يجري في فلسطين اليوم يجب الرهان على القوة لا غيرها، ونحن نستمد من ثورة تموز المستقبل المشرق للمنطقة.
كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها الرفيق الدكتور محمد حسام السمان، رئيس فرع الجبهة الوطنية التقدمية بدمشق، والذي قال: نتقدم بتحية وفاء للجيش العربي السوري بمرور 79 عاماً على تأسيسه، والذي واجه مغول العصر من غرب وصهيونية، والذي أثبت أن إرادة الحياة أقوى من إرادة الخراب والتدمير، إذ بفضل تضحيات الجيش ننعي اليوم المشروع الصهيوني – الإخواني – الإرهابي.
وتابع السمان: إن التعددية الحزبية تشكل قوة إضافية في الحياة السياسية السورية، فالتوجه نحو الجماهير مستمر منذ الحركة التصحيحية المجيدة، إيذاناً بعهد جديد على جبهة تضم الأحزاب الوطنية ومنها حزب الاتحاد الاشتراكي العربي، مضيفاً: إن تجربة الجبهة تجربة مميزة تتميز بها سورية عن غيرها من الدول، فحزب الاتحاد حزب اشتراكي قومي وحدوي انطلق من البنية الفكرية لعبد الناصر والقائد الخالد حافظ الأسد.
وأكد السمان أن حزب الاتحاد يناضل في سبيل الوحدة العربية ويعمل على تحقيق أهداف الأمة في الوحدة والحرية والاشتراكية، وقد عمق الوعي الوطني وتفاعل مع حركة المجتمع و حقق نقلة بالاعتماد على ركائز القومية العربية، مضيفاً، أن الجبهة هي الساحة الحقيقية لالتقاء الأحزاب، والمرحلة القادمة تتطلب أن نرتقي بالأداء لتحقيق الإنجازات لسورية القوية والمنيعة والحصينة.
بدورها أمينة فرع حزب الاتحاد الاشتراكي العربي بدمشق صفاء سراقيبي قالت: يحتفل الحزب اليوم بمناسبتين كانا لهما وقع كبير في قلوب الجميع، وأثرهما باقي حتى يومنا هذا من خلال النضال والصمود المستمرين، فثورة يوليو/ تموز ثورة قادها المعلم الراحل جمال عبد الناصر والتي تلاها قيام الوحدة بين سورية، مضيفة: كان للحزب مواقف نضالية وخاصة مع الحركة التصحيحية .
تصوير- طارق الحسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر