للمرة الثالثة خلال الشهر الحالي.. انقطاع الكهرباء عن الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني:

انقطعت منذ فجر اليوم التغذية الكهربائية عن محافظة الحسكة بالكامل، وذلك للمرة الثالثة خلال الشهر الحالي.
وذكر المدير العام لشركة الكهرباء المهندس صالح إدريس أن انقطاع التغذية الكهربائية عن محافظة الحسكة حصل بسبب خروج خط التوتر الطبقة – البواب 230 ك.ف المغذي للمحافظة بالتيار الكهربائي عن الخدمة نتيجة عطل طارئ.
مبيناً أن الكوادر الفنية والورشات العاملة في شركة الكهرباء انطلقت بالتعاون مع كوادر دائرة التشغيل الكهربائي نحو مسار الخط، من أجل الكشف عليه لتحديد العطل وإصلاحه في أسرع وقت ممكن.
وأوضح إدريس أن الشركة العامة لكهرباء الحسكة تعتمد على خط توتر “الطبقة – البواب 230 ك ف” لتغذية كافة المشتركين في مدن وأرياف المحافظة بالطاقة الكهربائية.
لافتاً إلى أن هذا الخط يأتي من سد الفرات في منطقة الطبقة غرب الرقة، إلى محطة “البواب” التي تم إنشاؤها في ناحية بئر الحلو الوردية “تل براك” شمال شرق الحسكة، بكلفة 15 مليون يورو، وتقوم محطة البواب بتوزيع الطاقة الكهربائية إلى محطات التحويل الفرعية 66 ك ف، لتقوم هذه المحطات بدورها بتوزيع التيار الكهربائي إلى مراكز التحويل، ثم إلى بيوت الأهالي في محافظة الحسكة مدناً وريفاً.
وأكد إدريس أن هناك مهمة ثانية لخط توتر الطبقة – البواب، وهي تغذية خطوط المؤسسات الخدمية بالتيار الكهربائي (المخابز – محطات مياه الشرب – المستشفيات ..إلخ ). وهذه المهمة طرأت مؤخراً نتيجة لخروج المحطة الحرارية لتوليد الطاقة في السويدية شمال شرق الحسكة من الخدمة، من جراء القصف الذي طالها من قوات الاحتلال التركي أواخر العام الماضي، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
وكانت التغذية الكهربائية انقطعت عن كامل محافظة الحسكة في التاسع من الشهر الجاري، نتيجة خروج خط التوتر الطبقة- البواب 230 ك.ف عن الخدمة، من جراء عطل فني طارئ في ساحة سد الفرات، ثم انقطعت التغذية الكهربائية للمرة الثانية في الرابع عشر من حزيران الحالي، من جراء عطل فني على مسار الخط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار