ريكار صرف صحي مسطوم بأشرفية صحنايا.. والبلدية لا تعلم..!

ريف دمشق- ياسر النعسان:

وردت ل”تشرين” من أهالي حي العلالي بأشرفية صحنايا شكاوى، يشيرون فيها إلى وجود ريكار صرف صحي مسطوم، تخرج منه المياه الآسنة منذ أشهر، من دون أن تحرك بلدية أشرفية صحنايا ساكناً لحل هذه المشكلة التي تبعث الروائح الكريهة والناموس بشكل مريع لدرجة أننا لا نعرف للنوم لذة أبداً.

وأشار الأهالي إلى أنه رغم وجود الريكار بمحاذاة حاوية القمامة التي تفرغها سيارات قمامة البلدية إلا أنه لم يلتفت إليه أحد منذ أشهر وحسب ما هو معلوم فإن الريكارات التي على الطرق مسؤولية البلدية أن تسلكها وتمنع طوفانها وليس مسؤولية المواطنين مع الإشارة إلى أنهم بلغوا البلدية عدة مرات دون جدوى منها في ظل غياب الحسيب والرقيب.

رئيس بلدية أشرفية صحنايا أغيد مهنا نفى أن تكون قدمت شكوى من قبل أي مواطن حول هذا الريكار تحديداً، مشيراً إلى أنه لم يعلم بهذا سوى من صحيفة تشرين الآن، واعداً بمعالجة المشكلة فوراً دون أي تأخير أو تسويف.

ونحن بدورنا نشير إلى أهمية أن تقوم البلدية بصيانات دورية لريكارت الصرف الصحي التي تقع ضمن مسؤوليتها سواء في فصل الصيف منعاً لطوفان الريكارات وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار البعوض وحشرات لا يحمد عقباها، أو لأجل فصل الشتاء الذي لا تفصلنا عنه سوى أشهر قليلة ونحن بغنى عن أي مشكلات قد تحصل بفعل سطم أو طوفان المياه الآسنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار