الجالية الإيرانية في دمشق تقترع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة

دمشق – راتب شاهين:

افتتحت صباح اليوم في دمشق مراكز الاقتراع التي حددتها السفارة الإيرانية مسبقا، أمام الجالية الإيرانية المتواجدة في دمشق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة.
وفي التفاصيل، فقد تدفق العشرات من أبناء الجالية الإيرانية إلى مبنى السفارة الإيرانية للمشاركة باختيار رئيسهم في وقت مبكر، وقد افتتح المركز في القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحضور سعادة السفير الدكتور حسين أكبري وبعض من أعضاء السلك الدبلوماسي الإيراني.
وحضر المئات من أبناء الجالية الإيرانية إلى مركز اقتراع الست زينب وباقي المراكز المعتمدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ولاختيار رئيسهم من بين أربعة مرشحين للرئاسة.
هذا وقد شهدت مراكز الاقتراع على تنظيم لافت وتسهيلات كبيرة لإنجاح العملية الانتخابية.
وفي السياق ذكرت لجنة الانتخابات الإيرانية في بيان، أنه بناء على المادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.
وقالت: إنه يمكن للناخبين الإيرانيين المقيمين في الخارج الذين ليست لديهم وثائق الهوية المذكورة أعلاه التصويت من خلال إبراز جوازات سفرهم الصالحة.
وأعلن أمين لجنة الانتخابات والمتحدث باسمها محسن إسلامي أن عدد مراكز الاقتراع غي ايران يبلغ 58 ألفاً و640 مركزاً، منها 34 ألفاً و522 في المدن و24 ألفاً و118 في القرى والأرياف، فيما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 340 مركزاً في أكثر من 95 دولة منها سورية، موضحاً أن أكثر من 61 مليوناً و452 ألفاً لهم حق الاقتراع.
وكان وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أعلن في وقت سابق صباح اليوم بدء عملية الاقتراع في الدورة الـ 14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية في عموم البلاد، وفي السفارات والقنصليات الإيرانية في الخارج.
ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين هم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بور محمدي ومسعود بزشكيان.
ويستمر التصويت في الانتخابات الإيرانية لمدة عشر ساعات حتى السادسة من مساء اليوم قابلة للتمديد بحسب المعطيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار