بعد ورود شكاوى حول اشتباه بالتلوث.. مياه الشرب في اللاذقية مطابقة للمواصفات القياسية

تشرين- صفاء إسماعيل:

بينما وردت شكاوى إلى المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية حول وجود حالة تلوث في مياه الشرب، نتجت عنها حالات تسمم والتهاب أمعاء في حي الدعتور وحارة الدن في مدينة اللاذقية، أكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس ناجي علي لـ”تشرين” سلامة مياه الشرب وعدم وجود أي حالة تلوث وهي مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك بعد قطف عينات منها وتحليلها في مختبر المؤسسة.

وأضاف علي: وردتنا شكوى من أحد أهالي حارة الدن حول اشتباه بوجود حالة تلوث في مياه الشرب، ووجود حالات التهاب أمعاء، ما جعلنا نقوم بجولة داخل الحارة، وقطف عينات لمياه الشرب من منزل صاحب الشكوى، وأكدت نتيجة التحاليل عدم وجود أي حالة تلوث في مياه الشرب.

كما أشار علي إلى ورود شكوى أيضاً إلى المؤسسة من أهالي حي الدعتور بخصوص الاشتباه بتلوث مياه الشرب، وعلى الفور قام العناصر الفنيون العاملون في مخبر المؤسسة بجولة ميدانية على الحي المذكور برفقة مختار دعتور دمسرخو، وتم قطف عينات من المياه، وفي نتائج التحاليل الميدانية تبيّن مطابقة المياه للمواصفات القياسية السورية لمياه الشرب.

وأكد علي أن العناصر الفنيين في مؤسسة مياه الشرب جاهزون للرد على أي شكوى وفي أي وقت، حرصاً على نوعية مياه الشرب وصحة وسلامة الأهالي، مبيناً أن المؤسسة تقوم بشكل دوري بقطف عينات عشوائية من شبكات المياه من كل مصادر المياه بالمحافظة وإجراء كل التحاليل الخاصة ومطابقتها مع المواصفات القياسية السورية.

ودعا وسائل الإعلام، وخاصة الرسمية، إلى توخي الدقة قبل نشر أي أخبار غير دقيقة أو موثوقة تتعلّق بالمؤسسة، مشدداً على وجوب عدم بث الذعر والهلع في نفوس الأهالي فيما يتعلق بتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً غير صحيحة عن تلوث مياه الشرب.

وأكد علي حرص المؤسسة بالدرجة الأولى على إيصال المياه إلى المستفيدين منها بشكل آمن ونظيف ومطابق للمواصفات حفاظاً على سلامة المشتركين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا