وزير التربية يفتتح معرضاً لنتاج طالبات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي

دمشق- دينا عبد:
افتتح وزير التربية د. محمد عامر المارديني صباح اليوم معرضاً فنياً من نتاج طالبات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي في مقره بثانوية الشهيد أمجد إبراهيم المهنية في منطقة الزاهرة بدمشق.
وفي تصريح لـ”تشرين” بيّن وزير التربية أن من واجبنا أن نوجد لهؤلاء الخريجات سوق عمل، مشيراً إلى أن كل عملنا متعلق بالتعليم المهني والفني والتجاري.
وقال وزير التربية: إننا حريصون على أن نجد لخريجات التعليم الفني والمهني سوق عمل مباشرة، ويجب أن نعمل ونبذل جهودنا ليس وزارة التربية فقط، إنما الإدارة المحلية وجميع المعنيين.
وأكد د. المارديني أن العام المقبل هو عام التعليم المهني ونحاول أن نؤمّن أساسيات التعليم الفني والمهني التي أهمها الطاقة الشمسية، فكل الخبرات التي بجهودها أقيم هذا المعرض من حقها أن يكون لديها الكهرباء التي هي عصب الحياة وأساس العمل فمن دون الكهرباء لن تعمل الماكينات .
وختم حديثه بقوله: إن إعادة الإعمار تعتمد على الخبرات بفكر عال، فالطالبات إذا كان لديهن دعم وإمكانية لتطوير مهاراتهن فستكون لدينا عمالة فنية ماهرة تعمل على إعادة الإعمار.
بدوره محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران بيّن في تصريح مماثل أن الغاية من زيارة المعرض توجيه المسار باتجاه المشروعات الصغيرة بعد التخرج، إضافة إلى تشكيل ورشات عمل للأعمال اليدوية، ونتوقع أن يقام معرض للمنتجات اليدوية بعد دراسة دامت سنتين، والأمل بخبراتنا أن هذا العام عام مهني بامتياز ونحن جاهزون لتوفير المواد التي تحتاجها المدارس المهنية.
من جهته أوضح مدير التعليم الفني والمهني في وزارة التربية المهندس محمد الحموي أن المعرض هو نتاج أعمال الطالبات ويقام مع نهاية كل عام دراسي ويتضمن كل المشروعات التي تصممها الطالبات، ويتم تقييم الأعمال ووضع درجة الأعمال من لجنة مختصة.
المهندسة ختام أحمد الخالد، مديرة التعليم الفني والتقني بمديرية تربية القنيطرة بينت أن المعرض يقام بشكل دوري، حيث نقوم قبل المعرض بتنظيم ورشات عمل تقسم الطالبات خلالها إلى فئات وكل فئة تضم ١٦ طالبة، وتقوم مديرية تربية القنيطرة بتأمين المستلزمات اللازمة.
سميرة حسن، رئيسة الدروس الفنية بينت أن أعمال الطالبات تضم أعمال تطريز- كروشيه- تصميم أزياء وأعمالاً يدوية، وبعد الانتهاء منها يتم عرضها في معرض خاص بالمعهد أو المدرسة، وتشارك في الأعمال طالبات من الصف الثانوي (عاشر وحادي عشر وبكالوريا).
يذكر أن المعرض الذي افتتحه وزير التربية صباح اليوم ضم أعمالاً فنية لـ٩٦ طالبة معهد و٥٠ طالبة ثانوي وكل طالبة صممت قطعة أو قطعتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين