أكثر من ١١ مليار ليرة قروض «زراعي» اللاذقية

اللاذقية – سراب علي:

بيّن مدير فرع  المصرف الزراعي في اللاذقية المهندس ميلاد عيسى أن الإقبال على القروض بمختلف أنواعها مستمر، ولا يوجد تراجع في الإقراض قياساً بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت الإقراضات  منذ بداية العام وحتى نهاية الأسبوع الماضي في جميع فروع المصرف في المحافظة ( ١١ ملياراً وأربعمئة مليون ليرة)، مع استمرار المصرف بتقديم جميع القروض الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وتتنوع القروض الصناعية والزراعية بين قروض جرّارات زراعية وعزّاقات وملحقات جرار وإنشاء المداجن والمباقر والخزانات التجميعية للمياه وإنشاء البيوت البلاستيكية وإنشاء البرادات مع تجهيزها.
وأوضح أن الفوائد للقروض الممنوحة تتراوح بين ١٤ ٪ للقروض قصيرة الأجل أقل من سنة، و١٥٪ للقروض متوسطة الأجل والتي مدتها من سنة إلى خمس سنوات، و١٦ ٪ للقروض طويلة الأجل والتي مدتها فوق خمس سنوات.
ويستمر المصرف – حسب عيسى- بتمويل الدفعة الثانية من الآزوت لمحصول القمح لنهاية شهر آذار، بالإضافة إلى تمويل أشجار الحمضيات والزيتون والتفاح والبطاطا من مادتي الآزوت والسوبر فوسفات.
ولفت عيسى إلى أن قيمة التحصيلات منذ بداية العام بلغت ٦ مليارات وخمسمئة مليون ليرة، بينما بلغت الإيداعات ٢٦ ملياراً وخمسمئة مليون، وبلغت السحوبات ٢٤ ملياراً و مئتي مليون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار