بانتظار إصلاح جهاز الطبقي المحوري في مشفى مصياف الوطني.. ولأول مرة إنشاء ورشة لصناعة ملابس الأطباء والممرضين

حماة- محمد فرحة:
مازال جهاز الطبقي المحوري في الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني متوقفاً عن العمل منذ أشهر رغم الحاجة الماسة إليه، ورغم سعي إدارة المشفى الدؤوبة لإعادته للعمل، من خلال تواصلها اليومي مع الخبراء المختصين والفنيين للإسراع بإصلاح هذا الجهاز، وفقاً لما ذكره المدير العام للهيئة الدكتور فيصل حيدر لـ”تشرين”. إذ أشار إلى أنه يتواصل يومياً مع خبراء إصلاح الجهاز، مشدداً على ضرورة إصلاحه نظراً للحاجة الماسة إليه، وإن ذلك قد لا يتعدى الأسبوعين إن صدق فنيو الإصلاح.
لكن جديد المشفى اليوم هو إنشاء ورشة خياطة مؤلفة من أربع سيدات فقط، يقمن بخياطة وتأمين كل مستلزمات الأطباء والممرضات في المشفى من اللباس الطبي الخاص بعمل الهيئة.
وتطرق الدكتور حيدر إلى أنه يتم إحضار بكرات القماش المطلوبة بأطوال مختلفة لتقوم السيدات الأربع بقص القماش وفق معايير وأسس ومن ثم حياكته على شكل “مراويل” للأطباء والممرضات وفنيي المشفى.
وأضاف مدير عام الهيئة: يتم أيضاً تأمين أغطية الفرشات والوسادات ووجوه كراسي الجلوس في كل أنحاء غرف المشفى، وهي عبارة عن جلود مطاطية، يتم تفصيلها بشكل فني، ومن ثم يتم درزها ووضعها على كراسي الجلوس في غرف وأسرّة المشفى المكونة من ٢٠٠ سرير، من دون العودة لأحد، وإنما فقط من السيدات الأربع.
خاتماً حديثه بأنه في هذا الإجراء يتم توفير عشرات الملايين شهرياً على المشفى.
باختصار: قد تكون عودة إصلاح جهاز الطبقي المحوري أهم خطوة نظراً للحاجة الماسة إليه، فغيابه يربك إدارة الهيئة والأطباء، ونأمل أن تتكلل جهود إدارة الهيئة بالنجاح ويتم إصلاح الجهاز قريباً جداً، مع التأكيد على أن خطوة إنشاء ورشة عمل لخياطة كل ألبسة الأطباء والممرضات، تستحق التقدير لما توفره من أموال على المشفى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة معالم دمشق التاريخية تشعُّ على جدران المتحف الوطني استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه